3844 شكوى لحماية المستهلك بمسقط وقطاع السيارات في الصدارة

أعلنت الهيئة العامة لحماية المستهلك عن تلقيها 3844 شكوى من المستهلكين في ولايات محافظة مسقط خلال العام الماضي، وذلك حسبما ذكر التقرير السنوي لأعمال دائرة الشكاوي بالهيئة. وقد تصدر قطاع السيارات الشكاوى بواقع 1156 شكوى في العام الماضي.

وقال وليد بن علي الرواحي مدير دائرة الشكاوي بالهيئة بأن الدائرة تلقت 1156 شكوى في قطاع السيارات وخدماتها ( الوكالات)، و 335 شكوى في قطاع ورش إصلاح المركبات، و 26  في قطاع قطع الغيار، و 146 لقطاع الإطارات، و 510 شكوى في قطاع الأجهزة الكهربائية والالكترونية، و 205 في قطاع المقاولات ومواد البناء، و 642 شكوى في قطاع الهواتف وخدماتها.

وتلقت الهيئة 111 شكوى في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، و 76 شكوى تخص قطاع محلات الأثاث والمفروشات، و 55  شكوى في قطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها، كما تم تلقي 8 شكاوى في قطاع المجوهرات والإكسسوارات، و 196 شكوى في قطاع الأيدي العاملة، و 79 شكوى في قطاع خدمات السفر والسياحة، و 16 شكوى في قطاع صالونات الحلاقة و التجميل، و 184  شكوى في قطاعات أخرى  و 77 لسلع أخرى.

وأكد الرواحي بأنه تم التعامل مع معظم تلك الشكاوى عن طريق بحثها في الدائرة، والتوصل إلى تسوية مع أصحابها، ومنها ما تم إحالته إلى الادعاء العام لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيالها، وقد صدرت مجموعة من الأوامر الجزائية والغرامات المالية من الادعاء العام  حيال تلك الشكاوى، كما صدرت عددا من الأحكام القضائية في عدد آخر منها.

مسقط – البلد