1643 عدد البعثات الدراسية الخارجية من حكومة السلطنة

بلغ عدد البعثات الخارجية الكاملة من حكومة السلطنة 1643 بعثة  خلال العام الأكاديمي المقبل (2014/2015) إلى عدد من الدول. وبلغ عدد الدول التي تشمل البعثات الخارجية  13 دولة هي الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزلندا وألمانيا ومالطا وايرلندا وبولندا والنمسا والهند والأردن وماليزيا وهولندا، بحسب صحيفة الشبيبة.

 وقال حمد بن حمود البلوشي المدير العام للبعثات بوزارة التعليم العالي أن الوزارة  تسعى للاستمرار في تنويع دول الابتعاث وفقاً للإمكانات المتاحة، وذلك لتحقيق الهدف المنشود من الابتعاث”.

وأضاف: ” لقد تم إدراج برامج أكاديمية، مثل معمار المناظر الطبيعية وتخطيط وتنمية الأراضي والتصميم المعماري والتصميم الداخلي وعلم الفلك والفيزياء الفلكية، إلى جانب تخصصات فرعية في مجال تقنية المعلومات كعلوم الحاسب الآلي وهندسة النظم، والشبكات، إلى جانب وجود برامج جديدة في المجالات الإدارية المختلفة كالخدمات اللوجستية وإدارة التوريدات وإدارة الطوارئ، السلامة وإدارة الأزمات.

أعلن مركز القبول الموحد التابع لوزارة التعليم العالي عن وجود 4312 مقعدا شاغرا، بنسبة 14% من مجموع عدد المقاعد الكلية (المتوفرة). وسجَّلت أعلى نسبة شواغر في المنح الخارجية 30%، بينما أقلها كان في مؤسسات التعليم العالي الحكومية بنحو 8%.

مسقط – البلد