نقل معاوية الرواحي من سجن الوثبة لسجن العين تمهيدا للإفراج عنه

قال سالم بن حميد الرواحي والد المدون العماني معاوية الرواحي، الذي قضت محكمة الإمارات ببراءته الإثنين الماضي بعد اعتقاله أكثر من عام، قال أنه تلقى اتصالا هاتفيًا من معاوية أبلغه فيه أنه رُحـّـل اليوم الخميس من سجن الوثبة بأبوظبي إلى سجن العين؛ تمهيدا للبدء في إجراءات التنسيق مع الجانب العماني يوم الأحد الموافق 20 مارس 2016م، لترحيله للسلطنة‬⁩.
وأضاف بأن معاوية رُحــّـل بدون أدوية؛ مما يعني أنه سيبقى بدون أدوية لأيام قادمة، وهذا يعرض صحته وحياته لخطر كبير.
‏⁧‫وأعرب والد الرواحي عن قلقه الشديد على صحة ابنه معاوية، متوجهًا بنداءٍ عاجل إلى السيد فهد بن محمود؛ ليتفضل بإسداء توجيهاته إلى المختصين بالحكومة العُمانية، للاتصال بالجانب الإماراتي على أعلى مستوى؛ وذلك لضمان سلامة ⁧‫معاوية‬⁩، وصرف أدويته بغير انقطاع، حفاظا على حياته.
وقضت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات العربية المتحدة، الإثنين الماضي، ببراءة معاوية الرواحي، لانتفاء المسؤولية الجنائية، بحسب صحيفة الاتحاد الإماراتية، وذلك بعد مرور أكثر من عام على اعتقاله.

وكانت اللجنة الطبية قد شهدت بحضور رئيس اللجنة لصالح معاوية الرواحي، موضحة في أن ” المتهم الماثل أمامها غير مسؤول عن تصرفاته، بسبب حالته المرضية، مشيرا إلى المراحل التي خضع فيها للعلاج، في مستشفى الجامعة بالسلطنة، وبمصحة بهمان في جمهورية مصر العربية”.

وقد وجهّت النيابة العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة لمعاوية تهمة تأسيس وإدارة مواقع إلكترونية على شبكة الإنترنت متمثلة في قناة على موقع “اليوتيوب” وحساب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ومدونة بذات الاسم وحساب على موقع “فيسبوك”، ونشره لإشاعات وأفكار ومعلومات من شأنها إثارة الكراهية والإخلال بالنظام العام والسلم الاجتماعي. بالإضافة إلى نشر معلومات وعبارات على المواقع الإلكترونية بقصد السخرية والإضرار بسمعة وهيبة ومكانة دولة الإمارات ورموزها.

مسقط – البلد