الحكم بالسجن للإعلامي نصر البوسعيدي في قضية “حديقة فلج دارس”

أصدرت المحكمة الابتدائية بنزوى، اليوم الثلاثاء، حكمًا بالسجن على الإعلامي نصر بن ناصر البوسعيدي لمدة سنة يُنفذ منها شهر  ودفع 200 ريال عماني في حالة الاستئناف، وإحالة المطالبات المدنية للمحكمة المختصة؛ بتهمة ” التعدي بالشتم والقذف لوكلاء فلج دارس ” بولاية نزوى.

وكان ادعاء عام نزوى أحال الإعلامي نصر البوسعيدي في منتصف ديسمبر الماضي  للمحكمة على خلفية شكوى قدمت ضده إثر نشره تغريدة وجه فيها انتقادات حول إدارة حديقة فلج دارس.

وذكر البوسعيدي في وقت سابق أن “فحوى الإدعاء هو اعتبار نقدي لإدارتهم للمكان هو التعدي عليهم بالسب والقذف، وأنا  أؤكد بأنني لم أتعدى بالسب والقذف بحقهم  بتاتا بل انتقدت طريقة إدارتهم للحديقة وتلك القرارات التي تسببت بكل ما آلت له الحديقة والتي أصبحت في ظل إدارتهم أرض مسورة بالحديد قاحلة مهجورة ماتت خضرتها نتيجة عدم سقايتها بعدما كانت تعتبر من أهم المرافق السياحية في نزوى، والمتنفس الوحيد للأهالي بشكل خاص ولكل زائريها من مختلف أنحاء السلطنة بشكل عام” بحسب قوله.

يذكر أن الجلسة الأولى قد حددت بتاريخ 29 ديسمبر الماضي، وتم تأجيلها 12 يناير الجاري لتحضير الدفاع الخاص بالمتهم والإطلاع على كافة تفاصيل القضية.

وقد صدر مرسوم سلطاني رقم (3/2016) بتقرير صفة المنفعة العامة لمشروع تطوير حديقة مرفع فلج دارس بولاية نزوى، في الأول من يناير من العام الجاري.

 

مسقط – البلد