أوربك تعلن تسلمها العطاءات المالية لمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية

أعلنت شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك)، أنها تسلمت العطاءات المالية لثلاث حزم من الحزم الأربع لمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية (LPIC) والبالغ تكلفته 5.2 مليار دولار أميركي.

وكان مجلس المناقصات الرئيسي قد أعلن عن الشركات المتأهلة لهذه الحزم والذي سيعزز من وجود مجمع لوى للصناعات البلاستيكية في أسواق المنتجات البتروكيماوية العالمية، بالإضافة إلى دعم تطوير الصناعات التحويلية للمنتجات البلاستيكية داخل السلطنة بالإضافة إلى انه سيسهم في إيجاد فرص أعمال جديدة.

ونقلا عن “الوطن” قال  الرئيس التنفيذي لأوربك، مصعب المحروقي، بعد تشغيل هذا المشروع، من المتوقع أن يزيد حجم إنتاج المنتجات البلاستيكية بأكثر من مليون طن؛ وهو ما سيرفع انتاج أوربك إلى 1.4 مليون طن من البولي اثيلين والبولي بروبلين. وستكون عمليات الشركة واحدة من أفضل المرافق المتكاملة في العالم وسنكون قادرين على تحقيق أكبر قيمة مضافة للنفط والغاز المنتجان في السلطنة.

وأضاف: تم الحصول على كافة التصاريح البيئية ذات الصلة من وزارة البيئة والشؤون المناخية، فيما تم الانتهاء من وضع الشروط والأحكام الفنية لتوريد المرافق مثل الكهرباء وتبريد المياه، كما تم توقيع الاتفاقيات في هذا الشأن مع كل من شركة مجيس للخدمات الصناعية وشركة كهرباء مجان. ويجري حاليا وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقيات توريد الغاز مع وزارة النفط والغاز.

صحف – البلد