“هيئة سوق المال” توقف نشاط العالمية للخدمات المالية ثلاثة أشهر

قررت الهيئة العامة لسوق المال إيقاف نشاط الشركة العالمية للخدمات المالية عن ممارسة النشاط المرخص لها به من الهيئة لمدة ثلاثة اشهر، لتصحيح أوضاعها وذلك لمخالفتها بعض المتطلبات القانونية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون سوق راس المال والمتعلقة بشروط منح الترخيص.

ويأتي القرار الذي اصدره الرئيس التنفيذي للهيئة بعد التقارير التي رفعتها الدوائر الرقابية عن وضع الشركة والتي على اثرها تم احالتها الى دائرة التحقيق والانفاذ بالهيئة، حيث تبين أن الشركة مخالفة للمادة (125) من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال، والتي تنص على أن الحد الأدنى لرأس المال وحقوق المساهمين الواجب توافره لدى الشركة للعمل بنشاط الوساطة ، والمادة (163) من ذات اللائحة والتي تنص على أن لا تتجاوز التزامات الشركة في أي وقت من الأوقات 200% من صافي أصولها.

كما يأتي قرار الايقاف أيضا عدم إلتزام الشركة بالمادة (136) الجزئية الأولى من اللائحة ذاتها المتعلقة بنسبة كفاية رأس المال المطلوب، بالإضافة إلى مخالفتها للمادة (55) من لائحة تنظيم المقاصة والتسوية التي تنص على تسديد الزبون للأوراق المالية التي اشتراها قبل أو خلال فترة التسوية.

تجدر الإشارة الى أن الشركة لها الحق في استئناف نشاطها خلال الفترة المحددة في القرار في حال قدمت للهيئة ما يفيد استيفاء تلك المتطلبات القانونية على الوجه المحدد قانونا

مسقط – البلد