مقتل 31 شخصاً بانفجار قنبلة في بيشاور الباكستانية

قالت الشرطة الباكستانية ومصدر طبي إن قنبلة انفجرت في مدينة بيشاور بشمال غرب باكستان ما أسفر عن مقتل 31 شخصاً وإصابة 70 الأحد، بعد أسبوع من تفجير في كنيسة بالمدينة تسبب في سقوط أكثر من 80 قتيلاً، ووقع انفجار الأحد أمام مركز للشرطة في بيشاور في منطقة تغص بالمتاجر والعائلات. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور. وأكدت الشرطة والطبيب أرشد جواد بمستشفى ليدي ريدينج في بيشاور سقوط ضحايا.

يأتي الانفجار في أعقاب هجوم شنه فصيل لحركة طالبان على كنيسة أنغليكانية في بيشاور الأحد الماضي قتل أكثر من 80 شخصاً في أسوأ هجوم على مسيحيين في باكستان التي يغلب على سكانها المسلمون، حيث تتصاعد أعمال العنف التي ينفذها متطرّفون في باكستان في الشهور الأخيرة بشكل يقوّض جهود رئيس الوزراء نواز شريف لكبح التمرد بإطلاق محادثات لإحلال السلام مع حركة طالبان.

ورفضت طالبان مراراً الدستور الباكستاني ودعت إلى تنفيذ كامل للشريعة الإسلامية وشن حرب على الهند، ومن المقرر أن يلتقي شريف بنظيره الهندي مانموهان سينغ على هامش اجتماع الجمعية العامة في وقت لاحق اليوم الأحد بعد ساعات فقط من وصف سينغ لباكستان بأنها “مركز الإرهاب في منطقتنا”.

وكالات – البلد