“فيسبوك” تفعّل خدمة نقل الأموال عبر “ماسنجر” في الولايات المتحدة

أعلنت فيسبوك مؤخراً عن تفعيل ميزة نقل الأموال عبر تطبيقها للتراسل “ماسنجر” Messenger، وهي الميزة التي تم الكشف عنها سابقاً في شهر مارس الماضي، والتي تتيح نقل الأموال بشكل فوري عبر تطبيق الدردشة.

وبحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية يحتاج المستخدم للاستفادة من الميزة إضافة بيانات بطاقة Debit Card الخاصة به من نوع فيزا أو ماستر كارد، ولإرسال الأموال لشخص معين، يتم فتح المحادثة الخاصة معه، والضغط على علامة الدولار الأمريكي ($)، ثم كتابة المبلغ المراد إرساله، والضغط على زر Pay في أعلى الصفحة.

ولتعمل الميزة بشكل جيد، يجب أن يمتلك الطرفان حسابات بنكية جارية، ليتم مزامنتها مع تطبيق ماسنجر، ويجب أيضاً لمستقبل الأموال أن يُدخل معلومات حسابه البنكي ليتم استقبال الأموال عليها، ومن ثم فتح الرسالة وقبول الحوالة، وستظهر المعاملة المالية في سجل الرسائل بين الشخصين.

وقد تصل مدة وصول الأموال إلى الطرف المستقبل، إلى ثلاثة أيام عمل، مثل المعاملات البنكية التقليدية، ولا يتم خصم أي رسوم خاصة بعملية نقل الأموال، على عكس بعض الخدمات الأخرى.

وذكرت فيسبوك أنها جهزت فريقاً من الخبراء لمنع حدوث أي عمليات احتيال عبر الخدمة الجديدة، حيث أنهم يقوموا بمراقبة المعاملات التي تمت، وفحص أي معاملات قد يشتبه فيها عبر تطبيق ماسنجر.

وكانت فيسبوك قد أكدت في وقت سابق أن الميزة سيتم تفعيلها في الولايات المتحدة الأمريكية أولا، ويلزم لاستخدامها أن تكون البطاقة البنكية تابعة لبنك أمريكي وتم إصدارها من قبل شركتي فيزا أو ماستر كارد.

ووعدت الشركة بتشفير متعدد الطبقات للبيانات التي يتم تسجيلها عبر الميزة الجديدة، كما وعدت بتعيين فريق من المتخصصين في اكتشاف عمليات الاحتيال لمراقبة أي عمليات مشبوهة تتم باستخدام الميزة وذلك لضمان أمان كافة المستخدمين.

وستتيح الميزة إمكانية إنشاء رمز خاص عقب إضافة رقم البطاقة البنكية وذلك لاستخدامه في تأكيد عمليات الدفع عبر تطبيق ماسنجر، كما ستدعم نظام قراءة البصمة Touch ID في هواتف آيفون كطريقة إضافية لتأمين عمليات إرسال واستقبال الأموال.

يذكر أن فيسبوك لم توضح أي تفاصيل حول إمكانية إطلاق ميزة إرسال واستقبال الأموال عبر تطبيق ماسنجر لبقية مستخدمي شبكتها الاجتماعية حول العالم.

 

وكالات – البلد