” فرد من أبناء الأسرة ” يواجه 4 تهم في قضية “عماد السيفي”

في جلسة علنية وجهت محكمة  الجنايات بالسيب  بمحافظة مسقط صباح اليوم 4 تهم إلى فرد من أبناء الأسرة الحاكمة في السلطنة في قضية حادث مروري راح ضحيته الشاب عماد السيفي، الذي تم تداول قضيته في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي.

ويواجه الشاب الذي يبلغ من العمر 27 عاما 4 تهم تتعلق بجناية مخالفة قانون المرور، وجنحة مقاومة موظف عام، وإهانته، وإحداث شغب في حالة سكر بحسب دعوى القضية التي تتابعها إدارة القضايا الخاصة بالإدعاء العام.

القاضي يوجه 4 تهم

وقد وجه القاضي إلى الشاب المتهم، تهمة مخالفة قانون المرور، بعد قيام المتهم بالتجاوز الخاطئ في شارع 18 نوفمبر واصطدامه بسيارة الشاب عماد السيفي الذي توفي بعد 24 ساعة من الحادث وإصابة مرافقه حمود الرقادي، مع أضرار أخرى في الشارع وفق ما ذكرته المحكمة.

كما وجه القاضي تهمة مقاومة موظفين عموميين- أفراد من الشرطة – أثناء ممارسة عملهم بالإضافة إلى إهانة الشرطة بـ “التلفط عليهم”،  والقيام بالشغب في حالة سكر أثناء تواجده في المركز، ومحاولة الهرب بحسب المحكمة.

وقد أقرّ المتهم ببعض التهم الموجهة إليه من بينه محاول الهرب من الشرطي، في حين نفى تهم متصلة بتفاصيل الحادث المروري الذي حدث قبل أكثر من أسبوع. وبرّر المتهم قيامه بإهانة الموظف العمومي قائلا : ” ردة فعلي جاءت بعد قيام الشرطي بحجزي أمام الناس”.

الحضور  في المحكمة

وحضر المحكمة صباح اليوم أفراد من الأسرة، ممثل لمكتب شؤون الأسرة إضافة إلى أقارب الشاب عماد بن حمدان السيفي، وبحضور الشاب محمد الرقادي الذي كان بصحبة المتوفى أثناء الحادث.

وقد أجلت المحكمة النظر في الدعوى إلى تاريخ 27 أبريل القادم لتمكين المحامين من الإطلاع على ملف الدعوة، وحضور الشهود.

الإفراج عن المتهم 

وقبلت  المحكمة الإفراج عن المتهم من خلال كفالة  ” شخص ضامن”  في ختام الجلسة، وكان المتهم قد حجز لعدة أيام قبل أن توافق المحكمة على قبول طلب المحامين بالإفراج عنه.

وبدأت القضية تتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر عبر وسم #عماد_السيفي قبل أكثر من أسبوع. حيث طالب مواطنون بكشف تفاصيل القضية ومحاسبة المتسببين فيها.

تركي البلوشي – البلد

 

8 تعليقات

  1. الواسطة أيضا في عدم ذكر إسم الشخص المتسبب بالحادث …. الأمور طيبه ماشي واسطه

Comments are closed.