حالة وفاة جديدة بسبب كورونا و18 مصاب بـ H1N1

أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 3 حالات جديدة لمرض فيروس كورونا. وقالت وزارة الصحة أن الحالات المذكورة من بينها حالة وفاة واحدة، مشيرة إلى أن حالتين تماثلتا للشفاء، مؤكدة أن  عدد الحالات المسجلة في السلطنة منذ اكتشاف المرض بلغت 5 حالات منها 3 وفيات.

وقالت الوزارة في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء العمانية شمل  آخر الاحصائيات المسجلة بشهر يناير حول كورونا و H1N1  أنها سجلت  18 حالة لانفلونزا (H1N1)، مشيرة إلى أن المصابين تماثلوا جميعهم للشفاء.

وأكدت وزارة الصحة في بيان لها عن حرصها على مراقبة ومكافحة مثل هذه الامراض من خلال نظام الترصد الوبائي الفعال المعمول به، واوضحت أنه قامت بفحص 502 عينة مخبرية للكشف عن الامراض التنفسية بمختلف محافظات السلطنة.

كما أكدت على دور المجتمع في درء انتشار هذه الامراض من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية وإتباع العادات الصحية عند العطاس والسعال والعناية بالنظافة الشخصية وخصوصا نظافة اليدين.

ودعت الوزارة في بيانها إلى أخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع الحيوانات وخصوصاً الجمال وناشدت الأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية كحالاتالإنفلونزا اتباع السلوكيات الصحية عند العطس والسعال والحفاظ على مسافة تبعدهم عن الآخرين وتجنب الاختلاط بهم.

العمانية – البلد