الطيران العماني يسيّر 4 رحلات أسبوعيا إلى مطار الدقم

أعلن الطيران العماني عن تدشين رحلاته الجوية بين مسقط والمطار الإقليمي الجديد في منطقة الدقم بالسلطنة . ويبدأ تشغيل هذه الخدمة إلى المطار الجديد، غدا الأربعاء، بإستخدام طائرة أمبراير من طراز 175 ذات الأداء المتميز، وستكون الرحلات المجدولة بمعدل أربع رحلات أسبوعيا، بحسب بيان للشركة.

وكان يحي بن سعيد الجابري، رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم قد قال في وقت سابق: ” إن رحلات مطار الدقم ستكون 4 رحلات خلال الأسبوع، خلال أيام الأحد والاثنين والأربعاء والخميس، عوضا عن 3 رحلات أسبوعية الذي كان معمولا به في السابق بين مطاري مسقط وجعلوني”.

وذكر سالم بن محمد الكندي، الرئيس التنفيذي للطيران العماني بالوكالة ” الدقم تلعب دورا حيويا في تعزيز النمو الاقتصادي لسلطنة عمان، وسوف تساعد هذه الخدمة الجوية للطيران العماني على تعزيز وتنمية البنية التحتية والنمو التجاري للمنطقة، وبالتالي جذب المزيد من الاستثمارات”.

وكانت لجنة المناقصات بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم قد أسندت  قبل أسابيع مشروع الحزمة الثالثة لمطار الدقم التي تتضمن إنشاء مبنى المسافرين وبرج المراقبة الجوية بارتفاع 37 متراً مع مبنى المراقبة، ومبنى الشحن الجوي، ومبنى الإطفاء، ومبنى معدات خدمات المطار والصيانة، ومبنى الخدمات المركزي الذي يشتمل على وحدة التبريد المركزي والمولدات والمحولات الكهربائية بالإضافة إلى إنشاء محطتين ثانويتين لتوليد الكهرباء.

مسقط – البلد