الصين أكثر الدول تصديرا للهجمات الإلكترونية

أشارت دراسة حديثة نشرتها مجلة أراجيك الإلكترونية أن أكثــر دول العالم تصديراً للهجمات الإليكتــرونية فى الــربع الاول من الــعام الحالي 2013 هي الصين حيث تشن أكثر الهجمات الإلكترونية في العالم بنسبة 34 % وتليها إندونيسيا بنسبة 21% بعد أن كان معدل الهجمات الإلكترونية بهاد لا يتجاوز 0.7% العام الماضي. وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثالثة بنسبة 8.3% من مجموع هجمات القرصنة.

ولم تأتي أي دولة عربية ضمن الدراسة التي حددت أكثر الدول تصديرا للهجمات الإلكترونية وعمليات القرصنة؛ حيث جائت تركيا في القائمة بعد الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 405%، وتليها روسيا في المركز الخامس بنسبة 2.7% من معدل عمليات القرصنة الإلكترونية، ثم الهند التي احتلت المركز السادس بنسبة 2.6% ومن بعدها تايوان 2.5% ثم البرازيل 2.2% ورومانيا في المركز التاسع بنسبة 2%.

وأشــارت الدراسة أن منطقة آسيــا والمحيط الهادي هي الأكثــر عالميــاً فى تصدير الهجمات الالكيترونية والقــرصنة، بسنبة 68 % تليها أوروبا بنسبة 19 % ثم الامريكتين بنسبــة 13 % . وأوضحت الدراسة أن أكثــر الهجمــات الإليكترونية شيوعاً هي من نوع (قطـع الخدمـة) التى تتسبب فى تعطيل المواقع الالكترونية، وإخـراجها من الخدمة. وتعرضت لهذا النوع من الهجمة كل من قطاعات الخدمات المالية والتجارية، وقطاع وسائل الإعلام والتقنية.

وكالات – البلد