السلطنة تقدم 1.8 مليون يورو لإنقاذ “مشروع مسجد” في فرنسا

قدمت السلطنة هبة بلغت قيمتها 1.8 مليون يورو لإنقاذ مشروع بناء مسجد “رواسي اون بري” بالضاحية الباريسية، كما أعلنت الثلاثاء الهيئة التي تعنى بالمشروع على لسان محمد ناصر الدين، رئيس الهيئة الثقافية المسلمة في “رواسي اون بري” والذي أضاف إن “سلطنة عمان قدمت لنا شيكا بـ1.8 مليون يورو، وهو المبلغ الذي كان ينقصنا لاستئناف الأعمال وإنجازها”.

وأضاف محمد لسكاي نيوز عربية “طلبنا مساعدة من عدد كبير من البلدان ولم نحصل على رد، وفي بداية السنة، اتصلنا بالسلطنة التي ردت علينا بالإيجاب. إننا نشكرها جزيل الشكر”، موضحا أن تحويل المبلغ الذي يشكل ثلثي ميزانية 2.8 مليون يورو، قد تم في يونيو، وأن سلطنة عمان لم تطلب شيئا في المقابل، بينما تم جمع مليون يورو من هبات المؤمنين.

وسيتمكن المسجد، الذي لن يزود بمئذنة، والذي وضع حجره الأساس في 2010، أن يستقبل 1500 شخص ابتداء من الصيف المقبل، حيث سيضم أيضا مركزا ثقافيا تبلغ مساحته 900 متر مربع مع قاعة محاضرات وقاعة معلوماتية ومكتبة وصفوفا مخصصة لدروس اللغة العربية والدعم المدرسي.

وحتى الآن، يجتمع مسلمو ضواحي “رواسي اون بري” في دائرة سان أي مارن في قاعة “ليست ملائمة أبدا” تبلغ مساحتها مائة متر مربع، كما ذكرت بلدية هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 20 ألف نسمة.

وكالات – البلد