استئناف أبوظبي تؤجل الحكم في قضية قتل مواطنين عمانيين على يد 3 أشقاء إماراتيين

أجّلت محكمة أستئناف أبوظبي، ملف القضية التي باتت تعرف بقضية «الأحبابي»، والتي يحاكم فيها 3 أشقاء إماراتيين، تتهمهم النيابة العامة، بقتل عمانيين في مدينة العين، للحكم إلى جلسة 29 ديسمبر المقبل،  بحسب صحبفة “البيان”الإماراتية.

وكانت محكمة استئناف أبوظبي قد قضت بتأييد حكم الإعدام بحق المتهم الأول في القضية، وتعديل الحكم القاضي بالإعدام بحق المتهم الثاني إلى السجن 10 سنوات، في ذات القضية، وتأييد الحكم فيما عدا ذلك، وتبرئة المتهم الثالث من جميع ما نسب إليه، وذلك فيما يتعلق بالحكم الخاص بأحد المجني عليهما الذي رفض أولياء دمه التنازل وطالبوا بالقصاص، لتقرر بعد ذلك محكمة النقض إعادة القضية إلى محكمة الاستئناف لنظرها بهيئة قضائية مغايرة.

وتعود تفاصيل القضية إلى مايو 2012 حيث تعرض مواطنين عمانيي الجنسية، للقتل نتيجة إطلاق النار عليهما من قبل مجهولين بعد اصطدام سيارتهما، بسيارة مجهولين في مدينة العين.

ووفقاً للتحقيقات فإن أخاً لأحد المواطنين العمانيين بمساعدة آخر، كانا قد قتلا مواطناً إماراتياً شاباً في ولاية البريمي، بعد أن استدرجاه إلى منطقة صحراوية وقاما بخنقه وألقيا جثته في الصحراء واستوليا على سيارته ولاذا بالفرار.

وكانت النيابة العامة قد أسندت تهمة القتل العمد للمتهمين الثلاثة مع سبق الإصرار والترصد، إلى جانب تهمة إحراز سلاح ناري دون ترخيص، فيما وجهت للمتهمين الثلاثة الآخرين والذين تمت تبرئتهم تهمة إخفاء وإيواء المتهمين من العدالة، وإعانتهم على الفرار.

حيث قضت محكمة جنايات أبوظبي، بعقوبة الإعدام بحق المتهمين الثلاثة، قصاصاً، فيما قضت ببراءة شقيقهم الرابع والمتهمين الخامس والسادس.

صحف – البلد