إخلاء سبيل مبارك في “قتل المتظاهرين” واستمرار حبسه بقضايا أخرى

٢٠١٣٠٤١٥-١٥٥٤٢٥.jpg

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت باخلاء سبيل الرئيس السابق محمد حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين، فيما يستمر حبسه على ذمة قضايا أخرى. وكانت المحكمة قد بدأت في نظر الدعوى ظهر اليوم الاثنين ، وتم رفع الجلسة للمداولة بعد انتهاء المحامي فريد الديب محامي الرئيس السابق من مرافعته لاخلاء سبيل مبارك.
وتضمنت المذكرة المقدمة من فريد الديب المحامي عن الرئيس السابق، أن فترة حبسه الاحتياطية على ذمة قضية قتل المتظاهرين والفساد المالي، بدأت اعتبارًا من 12 إبريل 2011 وأنه بمرور عامين على الحبس الاحتياطي على ذمة القضية، فإنه يتحتم إخلاء سبيله إعمالًا لصحيح حكم القانون بهذا الشأن.

وحضر مبارك جلسة نظر إخلاء سبيله اليوم ، فيما تجمع العشرات من أنصاره أمام أكاديمية الشرطة للتضامن معه خلال جلسة نظر طلب إخلاء سبيله ، وسط اجراءات امنية مشددة.وردد أنصار الرئيس السابق أثناء تواجدهم أمام أكاديمية الشرطة هتافات ضد النظام الحاكم. ، وارتدى أنصار مبارك تى شيرتات عليها صوره ومسجل عليها عبارات منها «أسفين يا ريس» ومبارك فى القلب وأسفين يا مبارك، «واحنا اسفين يا ريس والشعب يريد تكريم الرئيس السابق» .

وكالات – البلد