إدانة 5 مواطنين أتهمتم السلطات بـ”الإساءة للسلطان”

Share Button

حكمت المحكمة الإبتدائية بالخوير اليوم في جلسة النطق بالحكم في قضية ” تهم الإساءة ” على خمس مواطنين  بينهم فتاة جامعية بالسجن والغرامة. و أدانت المحكمة على المصور محمد الحبسي سجن لمدة سنة، وطالب العبري سنة وستة أشهر و الطالب الجامعي محمد البادي سنة وستة أشهر، وفتاة جامعية سنة وستة أشهر، و عبدالله العريمي سنة  مع 1000 ريال غرامة لكل واحد منهم. فيما تم اطلاق سراح عدد منهم عقب دفع مبلغ الكفالة، وسينتظرون محكمة الإستئناف للنظر في الطعون.

وكان مقررا أن تجري اليوم الجلسة الأولى محاكمة كل من بسام أبو قصيدة وهلال البوسعيدي وراشد البادي وعيسى المسعودي وأمينة السعدي الذين تم اعتقالهم مؤخرا بتهمة الإعابة للذات السلطانية، وتم تأجيل الجلسة للـ 25 من يوليو الجاري.

وكانت المحكمة الابتدائية بمسقط قد أصدرت مؤخرا  أحكامها في قضايا الإساءة للسلطان – وفق ما قالته السلطات – ضد 4 مواطنين؛ حيث جاءت الأحكام بالسجن لمدة سنة ودفع غرامة مالية تقدر بواقع 200 ريال عماني بحق كلا من الشاعر حمد الخروصي ومحمود حمد الرواحي. والحكم بالسجن لمدة ستة أشهر مع دفع غرامة مالية بحق حمود الراشدي. و الحكم بالسجن لمدة سنة بحق علي بن هلال المقبالي.

وقالت المحكمة : “إن للمتهمين الحق في استئناف الأحكام المذكورة أعلاه خلال المدة القانونية المحددة لذلك لحين انتهاء أمد الاستئناف أو البت فيه،  ومن المتوقع صدور أحكام اخرى في الأسبوع المقبل في عدد أخر من المواطنين المتهمين بالتجمهر.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.