غارات التحالف تدمر أحياء سكنية كاملة في الرمادي

ذكرت الجزيرة أن إن الغارات التي تنفذها طائرات التحالف الدولي على مقاتلي “تنظيم الدولة الإسلامية” – داعش –  دمرت أحياء سكنية كاملة، مضيفة أن الاشتباكات الدائرة في المدينة بين التنظيم والقوات العراقية أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين.

وبحسب الجزيرة تشهد عدة أحياء في المدينة منذ صباح الجمعة معارك ضارية بين قوات الحكومة العراقية المدعومة بمسلحي الصحوات وبين مقاتلي تنظيم الدولة، وتسببت هذه المعارك في دمار كبير بعدد من الأحياء السكنية والبنية التحتية.

يشار إلى أن تنظيم الدولة يسيطر على جانب كبير من محافظة الأنبار، وكان التنظيم استعاد في اليومين الماضيين أحياء وسط وجنوبي مدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين (شمالي بغداد).

 

وقالت مصادر أمنية كردية للجزيرة إن قوات البشمركة الكردية تمكنت من السيطرة على جميع الأراضي التي تقع شرق جبل سنجار، غرب مدينة الموصل بمحافظة نينوى في شمال العراق.

وذكرت المصادر الخاصة بالجزيرة أن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية بدؤوا الانسحاب من مناطق كانوا يسيطرون عليها، تعرضت خلال الأيام الماضية لقصف مدفعي وجوي مكثف، نفذته القوات الكردية وطائرات التحالف الدولي.

وأكدت المصادر أن القوات الكردية تمكنت من الوصول إلى نحو ألف عائلة من الإيزيديين الذين كانوا محاصرين على قمة الجبل منذ أكثر من شهرين.

الجزيرة – البلد