الفيفا يكشف عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، النقاب عن القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم، حيث يتنافس 23 لاعبا على الظفر بالكرة الذهبية لعام 2014.
وسيقلص الاتحاد الدولي اللائحة، التي هيمن عليها اللاعبون الألمان، إلى 3 لاعبين فقط في الأول من ديسمبر المقبل، على أن تمنح الجائزة لأفضل لاعب في 12 يناير المقبل.

وضمت اللائحة البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب العام الماضي، والأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الجائزة 4 مرات، والبرازيلي نيمار والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش والهولندي آريين روبن.

ويبدو رونالدو صاحب 17 هدفا (رقم قياسي) في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي والبداية القوية في الموسم الجديد، مرشحا لنيل الجائزة للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية.

ومن ألمانيا، انضم مانويل نوير وتوماس مولر وتوني كروس وماريو غوتسه وفيليب لام وباستيان شفاينشتايغر، الذين شاركوا في الظفر بلقب كأس العالم بالفوز على الأرجنتين.
وضمت القائمة أيضا غاريث بايل (ويلز)، وكريم بنزيمة (فرنسا) ودييغو كوستا (إسبانيا)، وتيبو كورتوا (بلجيكا)، وأنخل دي ماريا (الأرجنتين)، وإدين هازار (بلجيكا)، واندريس إنييستا (إسبانيا)، وخافيير ماسشيرانو (الأرجنتين)، وبول بوغبا (فرنسا) وسيرجيو راموس (إسبانيا)، وخاميس رودريغيز (كولومبيا)، ويايا توريه (ساحل العاج).

كما كشف الاتحاد الدولي عن لائحة من 10 مدربين للتنافس على جائزة الأفضل في عام 2014، بينهم الألماني يورغن كلينسمان الذي كان قد قاد الولايات المتحدة للوصول لدور الستة عشر في كأس العالم.

إضافة إلى كارلو أنشيلوتي (إيطاليا/ريال مدريد الإسباني)، وأنطونيو كونتي (إيطاليا/يوفنتوس/المنتخب الإيطالي)، وبيب غوارديولا (إسبانيا/بايرن ميونيخ الألماني)، ويورغن كلينسمان (ألمانيا/المنتخب الأميركي).

ومن بينهم أيضا يواكيم لوف (ألمانيا/المنتخب الألماني) ، ومانويل بيليغريني (تشيلي/مانشستر سيتي الإنجليزي)، وجوزيه مورينيو (البرتغال/تشلسي الإنجليزي)، وأليخاندرو سابيلا (الأرجنتين/المنتخب الأرجنتيني)، دييغو سيميوني (الأرجنتين/أتلتيكو مدريد الإسباني)، ولويس فان غال (هولندا/المنتخب الهولندي/مانشستر يونايتد الإنجليزي).

 وكالات _ البلد