قطر تطالب قيادات من “الإخوان المسلمين” بمغادرة أراضيها

طالبت السلطات القطرية بعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومؤيديها بمغادرة أراضيها، خلال مدة زمنية حددتها بأقل من شهر، حسب ما ذكرت بي بي سي.

وقال سمير الوسيمي المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، لبي بي سي إن السلطات القطرية طالبت بعض قيادات الجماعة ومؤيديها بمغادرة أراضيها، خلال مدة زمنية حددتها بأقل من شهر.

وأوضح الوسيمي في تصريحاته من العاصمة القطرية الدوحة، أن القائمة شملت كلا من عمرو دراج وزير التخطيط المصري السابق والقيادي بحزب الحرية والعدالة، ومحمود حسين أمين عام جماعة الإخوان المسلمين، وجمال عبد الستار القيادي بالجماعة.

وشملت القائمة أيضا حمزة زوبع المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة، وعصام تليمة القيادي بتحالف “دعم الشرعية”، بالإضافة إلى الداعية وجدي غنيم.

وحول أسباب ذلك، أكد الوسيمي أن السلطات القطرية لم توضح أسبابًا لذلك لافتا إلى أنه ربما يكون استجابة لضغوط إقليمية تعرضت لها الدوحة بعد أن دعمت الجماعة خلال العام الماضى.

من جانبه، كلف النائب العام المصري إدارة التعاون الدولي بالنيابة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو مخاطبة الشرطة الجنائية الدولية (انتربول) لملاحقة والقبض على قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين من الهاربين خارج البلاد، والمطلوبين على ذمة تحقيقات قضائية وفي قضايا جنائية متداولة بالفعل أمام المحاكم، وبعضهم صدرت ضده أحكام جنائية بالإدانة.

وكالات – البلد