4 مراسيم أبرزها إنشاء كلية لـ “الدفاع والأمن” وتعيين قائد جديد للجيش

جلالة السلطان صادق على ميزانية الدولة صباح اليوم
أصدر جلالة السلطان قابوس بن سعيد اليوم أربعة مراسيم سلطانية . نص المرسوم الأول على إنشاء كلية للدراسات الاستراتيجية في مجالي الأمن والدفاع مرتبطة أكاديميا بجامعة السلطان قابوس وتسمى كلية الدفاع المدني تتبع وزارة الدفاع ويكون مقرها معسكر بيت الفلج بمحافظة مسقط ، واستكمال إصدار نظامها .

ونص المرسوم الثاني والذي نشرت تفاصيله وكالة الأنباء العمانية بإنشاء الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، ويكون مقرها محافظة مسقط مع إمكانية نشر فروع لها في بقية المحافظات.
كما أصدر جلالته مراسيم نصت على عدد من التعيينات العسكرية . حيث نص المرسوم الثالت على تعيين اللواء الركن سالم بن مسلم بن علي قطن آمرا لكلية الدفاع الوطني، وترقية العميد الركن مطر بن سالم بن راشد البلوشي إلى رتبة لواء وتعيينه قائدا للجيش السلطاني العماني.

كما تم ترقية العميد الركن عامر بن سالم بن مبارك العمري قائد قوة السلطان الخاصة إلى رتبة لواء، وترقية العميد سليمان بن محمد بن حمد الحارثي إلى رتبة لواء وتعيينه مساعدا للمفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية، وترقية العميد حمد بن سليمان بن مبارك الحاتمي إلى رتبة لواء وتعيينه مساعدا للمفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات.

كما تم ترقية العميد عبدالله بن علي بن حمد الحارثي إلى رتبة لواء وتعيينه رئيسا للهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف.
ونص المرسوم الرابع على نقل الدكتور سلطان بن يعرب بن قحطان البوسعيدي من شرطة عمان السلطانية إلى وزارة الصحة بذات مخصصاته المالية والوظيفية وتعيينه مستشارا للشؤون الصحية بالدرجة الخاصة، ونقل جمال بن نصيب بن سعيد الشنفري من شرطة عمان السلطانية إلى وزارة الخارجية بذات مخصصاته