18 سجين في قضيتي التجمهر و الإساءة يضربون عن الطعام

 

timthumb.php

بدأ 18 سجينا في قضيتي التجمهر والإساءة اليوم اضرابا عن الطعام في سجن سمائل المركزي، وفق تقرير لصحيفة جلف نيوز.  وقد نشر المحامي يعقوب الحارثي على حائطه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قبل أيام  أنه استقبل رسالة مذيلة باسم “سجناء الرأي والتعبير”  كما أوضح الحارثي للبلد في وقت سابق.

وأفادت الرسالة بدخول المساجين في إضراب مفتوح عن الطعام بدءاً من اليوم لحين رفع الظلم عنهم حسبما جاء في الرسالة، ونصت الرسالة على إرادة المعتقلين واحتجاجهم على ممارسات القضاء وتأخيره في البت النهائي للأحكام مشيرين بذلك لتأخر المحكمة العليا في البت في طعن حكم الاستئناف الذي استند على مادة ملغاة حسبما أوضح محامي المعتقلين يعقوب الحارثي للبلد.

وجاءت الرسالة للتأكيد من قبل المعتقلين الذي اعتبروا أنفسهم سجناء “رأي وتعبير” على ا”لإنصاف من قبل المحكمة العليا والتوقف الفوري عن التدخل السافر في القضاء العماني” حسب قولهم، يذكر أن سجناء قضية ما يسمى بالتجمهر  يقضون فترة الجسن لمدة 6 أشهر بينهم امرأتان وذلك تحت جنحة التجمهر بقصد الإخلال بالنظام العام بحسب الادعاء العام.

صحف – البلد

2 تعليقات

  1. قرعة تقرعهم ويعلهم يموتوا ويخيسوا فالسجن ان شاء الله .. هذا بو ناقص .. سبلان وزطوط وباغين يسوو انفسهم أبطال .. الله يحفظ بلادنا والسلطان قابوس ما مقصر الله يطول فعمره

Comments are closed.