وزارة الصحة تصدر قرارات تعيين أطباء الإمتياز

حصل أطباء الإمتياز – الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ 7 أشهر- حصلوا على قرارات التعيين صباح اليوم من قِبل وزارة الصحة، وسوف يتم صرف رواتبهم في نهاية هذا الشهر، وقد أكد مجموعة من الأطباء لـ البلد استلامهم لقرار التعيين.

وقال حمد المعولي – طبيب امتياز- أن خالد المنظري مدير الشؤون المالية والإدارية بالوزارة أكد لهم أن الصحة تتابع قضيتهم منذ فترة وتم إصدار القرار منذ شهر مايو لكنه لم يكن موقعاً بشكل رسمي.

هذا وقد أحدثت قضية أطباء الإمتياز تفاعلاً واسعاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما قامت وسائل إعلام أجنبية بتغطية القضية وعانى هؤلاء الأطباء من تأخر في دفع الرواتب وتخبط في الردود دون إيجاد حلول تعالج المشكلة لمدة تصل 7 أشهر. وقد بلغ عدد الأطباء الذين لم يتسلموا رواتبهم ما يقارب 24 طبيبا. وكانت حجة وزارة المالية هي الأزمة المالية التي تمر بها السلطنة نتيجة انخفاض أسعار النفط.

وكان هلال الصارمي، عضو مجلس الشورى قد وجّه بياناً عاجلاً يتناول قضية رواتب أطباء الإمتياز في السلطنة. طالب خلاله وزارة الصحة ووزارة المالية وجميع القطاعات المعنية بالدولة للنظر بشكل عاجل وسريع في هذا الموضوع والعمل صرف رواتب أطباء الامتياز وحقوقهم كاملة، وأضاف هؤلاء الأطباء يعملون ليل نهار لراحة مرضانا دون كلل أو ملل فهم يستحقون منا الوقوف معهم والأخذ بأيديهم للحصول على مطالبهم المشروعة، والمتمثلة بتسلمهم رواتبهم كاملة دون نقص والعمل على انهاء إجراءات العمل حالهم كحال بقية أي طبيب أو موظف فقد صرفت الحكومة على تدريسهم ملايين الريالات ويعوّل عليهم المساهمة في سد العديد من المهن والوظائف الطبية وإحلال بعضهم محل الأطباء الوافدين.

مريم البلوشي – البلد 

اترك تعليق