نماء القابضة تدرس تخصيص شركة مسقط لتوزيع الكهرباء

 بدأت نماء القابضة عملية تعيين استشاري مالي لدراسة امكانية تخصيص شركة مسقط لتوزيع الكهرباء بنسبة الاقلية من اسهمها فور الحصول على الموافقة النهائية من الحكومة ممثلة بوزارة المالية والهيئة العامة للكهرباء والمياه، وفق بيان صحفي للشركة.

تمتلك نماء القابضة مجموعة من الشركات العاملة في مجال توليد وشراء ونقل وتوزيع وتزويد الكهرباء في سلطنة عُمان ، وكانت قد قامت باعداد دراسة عن التجارب السابقة لخبرات الدول المختلفة بهدف تقييم وتقدير الخيارات المتاحة للتخصيص، بالاضافة إلى دراسة المتطلبات الفنية والمالية والقانونية.

وبحسب بيان صحفي لشركة نماء فإن الهدف من خصخصة شركة مسقط لتوزيع الكهرباء يكمن في تعزيز مشاركة الأفراد والقطاع الخاص حيث ان هذه الشركة تؤدي دورا فاعلا في تطوير البنية التحتية الأساسية للتنمية الاقتصادية. كما ان التخصيص سيعمل على تطوير سوق رأس المال في سلطنة عُمان بالاضافة إلى زيادة الخيارات الاستثمارية للمستثمرين المحليين.

وتعد شركة مسقط لتوزيع الكهرباء شركة مساهمة مقفلة تم تأسيسها نتيجة لإعادة تنظيم هيكلة قطاع الكهرباء والمياه ذات الصلة تحت قانون القطاع الصادر بموجب المرسوم السلطاني في عام 2004م وحاصلة على الترخيص من قبل هيئة تنظيم الكهرباء لتوزيع وتوريد الكهرباء في محافظة مسقط.

مسقط – البلد

اترك تعليق