ميسي يعلن اعتزاله اللعب دولياً مع منتخب الأرجنتين

صرّح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأنه قرر وضع حد لمسيرته الدولية مع منتخب الأرجنتين بعد خسارة بلاده فجر اليوم الاثنين مع تشيلي في نهائي بطولة كوبا اميركا بنسختها المئوية، وقال ميسي، 29 عاماً، مباشرة بعد الخسارة: “بالنسبة لي انتهى المنتخب الوطني، فعلت كل ما أستطيع، الأمر مؤلم ألا تكون بطلاً”.

وتابع ميسي: “القرار اتخذ، هذا نهائي..حاولت كثيراً انه ما أشعر به الآن، إنه محزن كثيراً أن يحدث مجدداً”، وأضاف: “أضعت ركلة الترجيح، كانت مهمة جداً، هذا كل شيء”. وعلق ميسي على هذا: “لعبنا أربع مباريات نهائية، حاولت، كان الأمر الذي أردته (التتويج) لكنني لم أستطع، لذا أعتقد الأمر انتهى”.

ولم يتمكّن ميسي في قيادة بلاده إلى أي لقب قاري أو عالمي، وخسر مؤخراً نهائي كأس العالم عام 2014 في البرازيل ونهائي كوبا أميركا العام الماضي أيضاً في تشيلي. وانهار ميسي باكيا بعد خسارة الأرجنتين وضلوعه بهذا الفشل بعد إهداره ركلة الترجيح الأولى لمنتخب بلاده ومن ثم أضاع لوكاس بيليا، فلم يستطع تحمل سقوط جديد في نهائي كبير.

وقدم ميسي مستوى مميزا في كوبا أميركا بنسخته المئوية قبل النهائي وسجل خمسة أهداف منها ركلة حرة مذهلة في مرمى أميركا في نصف النهائي، وصنع أربعة أهداف أخرى كما بات الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين مع 55 هدفاً متخطياً غابرييل باتيستوتا، 54. ومع برشلونة لم يترك ميسي رقماً إلا وكسره، وقد سجل 453 هدفاً في 531 مباراة بينها الرقم القياسي في الليغا 312 هدفاً. وخاض ميسي 113 مباراة دولية مع منتخب بلاده بدءاً من عام 2005.

وكالات – البلد 

اترك تعليق