من هم الرئيس ونائبا الرئيس لمجلس الشورى في الدورة الثامنة؟

فاز خالد بن هلال المعولي برئاسة مجلس الشورى للفترة الثامنة (2015-2019) من بين خمسة مترشحين لرئاسة المجلس حيث حصل على 59  صوتا من أصل 85 صوتًا، حيث تمكن من حسم الفوز في الجولة الأولى.

وفي الانتخابات على منصب نائب الرئيس  فاز  راشد بن أحمد الشامسي نائبًا للرئيس بحصوله على 53 صوتا من مجموع الأصوات الباغة (85) صوتًا عبر ثلاث جولات، وحصل محمد بن أبو بكر الغساني على44 صوتا من مجموع الأصوات في جولة الحسم الثالثة.

وكان مجلس الشورى قد عقد أمس جلسة استثنائية لأداء قسم اليمين واختيار رئيس للمجلس ونائبين للرئيس، وذلك عملا بالمادة (58) مكررا (12) من النظام الأساسي والتي تنظم إجراءات الجلسة الاستثنائية والآلية المتبعة في تنظيم تلك الجلسة، والتي أشارت نصا بأن مجلس الشورى يجتمع بدعوة من جلالة السلطان المعظم في جلسة استثنائية تسبق دور الانعقاد لانتخاب رئيس له ونائبين للرئيس لمثل فترته، وبالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس.

ويبلغ رئيس مجلس الشورى 40 عاما، وكان قد ترأس مجلس الشورى في الدورة السابعة، وهو حاصل على الماجستير وعمل في عدد من المؤسسات في القطاع العام والخاص، وقد فاز للمرة الثانية ممثلا عن ولاية وادي المعاول في جنوب الباطنة.

أما محمد أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى فيبلغ من العمر 53 عاما، وهو ممثل لولاية صلالة بمحافظة ظفار، وهو حاصل على الماجستير وعمل في عدد من شركات القطاع الخاص، آخرها الشركة الدولية العمانية للتتنمية.

فيما دخل راشد الشامسي مكتب المجلس ليكون نائبا للرئيس أيضا، وهو ممثل ولاية البريمي، حاصل على البكالريوس ويبلغ من العمر 39 عاما، وكان قد مثّل ولاية البريمي في الفترة السابعة أيضا.

مسقط – البلد