مليون و 600 ألف كيلومتر سعة إنتاج مصنع الألياف البصرية بالسلطنة

دشَّنت الشركة العمانية للألياف البصرية صباح أمس الاثنين، الهُويَّة التجارية الجديدة للشركة.  وأوضح محمد بن حارث البراشدي الرئيس التنفيذي للشركة، أنَّ تدشين الهوية التجارية للشركة يأتي في إطار الإستراتيجية الجديدة للشركة، والتي تتواكب مع تطلعات المرحلة المقبلة.

وأشار البراشدي إلى أنَّه تم إعادة بناء المصنع سنة 2013 بعد الحريق الذي نشب به (تم بناؤه خلال 10 أشهر)، وتبلغ نسبة التعمين 47%، وتدار أغلب الأقسام بكفاءات عُمانية. وبلغت سعة إنتاج المصنع من الكابلات 13 ألف كيلومتر من الكابلات؛ حيث إنَّ مصنع الألياف سعته تبلغ مليونًا وستمائة ألف، إلى جانب أنَّ احتياجات المصنع من الفايبر تتراوح بين 700 و800 ألف كيلومتر سنويا، والباقي للتصدير بعد افتتاح المصنع في نوفمبر 2015،  لافتا إلى أنَّ التكلفة الإجمالية تبلغ 13 مليون ريال للاستثمار.

وبيَّن البراشدي أنَّ الشعار الجديد للشركة يتكوَّن من الأحرف الأولي من اسم الشركة باللغة الإنجليزية (Oman Fiber Optic) حيث إنَّ الحروف مُترابطة مع بعضها البعض على شكل اللانهاية للدلالة على تطور أعمال الشركة واستمراريتها، كما أنَّ ترابط الأحرف مع بعضها البعض يرمز إلى تكامل قطاعات الشركة وتمحورها حول صناعة الألياف البصرية.

مسقط – البلد