مقتل 140 شخصا في غارة على مجلس عزاء في اليمن

قتل 140 شخصا، على الأقل، بعدما أصابت غارة جوية للتحالف بقيادة السعودية مجلس عزاء في اليمن، بحسب ما ذكرته البي بي سي نقلاً عن مسؤول بارز في الأمم المتحدة.

وتحدث منسق الشؤون الإنسانية للمنظمة الدولية في اليمن، جامي ماكغولدريك، عن حالة صدمة وغضب بين عمال الإغاثة بسبب الهجوم.

وأفادت وكالة سبأ اليمنية التابعة للحوثيين، فإن الطيران السعودي استهدف “عصر السبت صالة عزاء لأسرة آل الرويشان جنوب العاصمة صنعاء بثلاث غارات جوية”.

من جانبها، أعلنت الولايات المتحدة “مراجعة فورية” لدعمها للتحالف.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي نيد برايس إن ‬”التعاون الأمني الأمريكي مع السعودية ليس شيكا على بياض”.

وأضاف “مستعدون لضبط دعمنا بما يتلاءم بشكل أفضل مع المبادئ والقيم والمصالح الأمريكية، بما في ذلك التوصل إلى وقف فوري ودائم للنزاع المأساوي في اليمن”.

وأكدت قيادة التحالف، الذي تقوده السعودية، بأن لديها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية.

وذكرت وكالة فرانس برس نقلاً عن بيان للتحالف يشير فيه إلى أنه لم يقم بأي عمليات في موقع الحادث، وأن “أسبابا أخرى” للحادث يجب أن تؤخذ في الاعتبار.

وأعلن التحالف فتح تحقيق فوري في الحادث، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

 

وكالات – البلد

2 تعليقات

  1. النظام الايراني وأبواقه ، عندما تتواصل اكاذيب النظام الايراني واتباعه ، الجو هذه الايام فوق وسط صنعاء صحو وصافي ولا توجد رياح واتربة وغبار وامطار وغيوم ، مما يسمح للعين المجردة رؤية اي طائرة تحلق فوق منطقة صالة العزاء في صنعاء ، أهالي المنطقة المحيطة بصالة العزاء أكدوا بانهم لم يروا أي طائرة تحلق فوق المنطقة المنكوبة .

  2. هذي تصرفات الحوثي والمسمار الصدى المخلوع علي صالح من اجلى وقف المظاهرت والاعتصامات التي كانت سوف تحدث ضدهم في العاصمه صنعاء وقام بتضحيه ب140 شخص واتهام التحالف العربي من اجل تقوية موقفهم ضد قوات التحالف العربي والموقف الامريكي واضح ميوله اتجاه الايرانيين واذنابه

اترك تعليق