مشهد ازدحام السيارات على الحدود في العطلات يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

تداول عدد من المواطنين في السلطنة عبر وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي صوراً توضِّح الازدحام الشديد على أحد المعابر الحدودية، مشيرين إلى أن هذا المشهد يتكرّر في جميع الإجازات والعطل الرسمية بسبب قلة الإمكانيات السياحية في السلطنة.

وأوضحت وزارة السياحة على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنها “تابعت باهتمام بالغ ما يتم تداوله من صور تشير إلى ازدحام مروري ببعض المنافذ البرية الحدودية خلال هذه الفترة، وقد تناول البعض أن السبب في ذلك يعود إلى نقص المرافق الترفيهية والمنشآت الفندقية”.

وأضافت الوزارة أنه ‏”مع تكرار هذا المشهد وهذا السبب؛ فإنها توجه الدعوة للمستثمرين بالاستثمار في القطاع السياحي لما يشهده هذا القطاع من نمو، ‏كما تعلن الوزارة بصفة منتظمة عن فرص استثمارية بمختلف محافظات السلطنة، وتركز على الجانب الفندقي والترفيهي وتنشد تعاون القطاع الخاص.

وبحسب صحيفة البيان الإماراتية، فإن عدد سياح سلطنة عُمان إلى دبي ارتفع في الربع الأوّل من عام ٢٠١٦ إلى 322 ألفاً، بزيادة نسبتها 32%، مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2015، حيث تأتي السلطنة في المرتبة الثانية من حيث عدد زوار دبي بعد المملكة العربية السعودية التي ارتفع عدد الزيارات منها إلى 476 ألف سائحاً خلال الفترة ما بين يناير حتى مارس 2016.

مسقط – البلد

اترك تعليق