محكمة أمن الدولة بالإمارات تقضي بالمؤبد لزوج “شبح الريم”

محكمة أمن الدولة بالإمارات تقضي بالمؤبد لزوج “شبح الريم”

قضت محكمة أمن الدولة الإماراتية، الإثنين، بالمؤبد لزوج الإماراتية المعروفة باسم “شبح الريم”، بعدما نصّب نفسه “أميرا” لتنظيم داعش، وأُدين بالتخطيط لاعتداءات “إرهابية” عدة، بينها حلبة سباقات الفورمولا 1، بحسب موقع سكاي نيوز نقلا عن  صحيفة “ذا ناشونال” الصادرة بالإنجليزية.

وأفادت الصحيفة أن محكمة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أصدرت حكم المؤبد بحق محمد الهاشمي (34 عاما) لإدانته بتهم متعلقة “بالإرهاب”. والهاشمي هو زوج الإماراتية آلاء بدر الهاشمي (30 عاما) المعروفة باسم “شبح الريم” التي أعدمت في يوليو 2015، بعد إدانتها بقتل مدرّسة أميركية في ديسمبر 2014 “لغرض إرهابي”. وأوضحت “ذا ناشونال”، عبر موقعها الإلكتروني، أن من أبرز تهم الهاشمي التخطيط للاعتداء على حلبة سباقات الفورمولا 1 في أبوظبي، واغتيال مسؤول إماراتي، والترويج لتنظيمات جهادية بينها داعش.

كما شملت التهم السعي للانضمام إلى التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق، والتخطيط لارتكاب “جرائم إرهابية” تشمل حلبة “ياس مارينا” في أبوظبي، والحافلات السياحية التي تنقل الأجانب في العاصمة الإماراتية، والمصالح الأجنبية في الدولة. يذكر أن السلطات الأمنية أوقفت الهاشمي قبل 10 أيام من ارتكاب زوجته جريمتها.

 

 

وكالات – البلد

اترك تعليق