محاكمة المواطن العماني المحتجز في الهند “الخميس المقبل”

من المقرر أن تُعقد الجلسة الثالثة من محاكمة إبراهيم الحضرمي – المواطن العماني المحتجز في جمهورية الهند منذ بداية ديسمبر بعد أن عثرت السلطات الهندية على رصاصة في إحدى حقائبه- أن تُعقد الخميس القادم في الثاني من يناير المقبل. وتعد هذه الجلسة الثالثة منذ بدء محاكمات المواطن العماني بعد أن ألقت السلطات الهندية القبض عليه في مطار مومبي الدولي؛ حيث أُجلت الجلسة الأولى وتم دفع كفالة لإخراج المواطن من السجون الهندية في الجلسة الثانية.

ويذكر أحمد الحضرمي للبلد وهو ابن المواطن المحتجز في الهند بأنهم ما يزالون يتلقون اتصالات بطلب رشاوى من أحد الضباط في الشرطة الهندية، مضيفا أن الشرطة الدولية “الإنتربول” في السلطنة بعثوا برسالة إلى وزارة الخارجية العمانية ومنها إلى القنصلية العمانية في مومبي لتسريع الإفراج عن المواطن المعتقل، يقول أحمد “أُصبنا بخيبة أمل كبيرة ين علمنا أن رسالة الإنتربول لا تحوي أي طلب للإفراج” إنما معلومات عامة عن المواطن ووقائع القبض عليه ووضعه في الهند، وليست رسالة “تبرئة ذمة” بحسب ما يتوقع أهالي المواطن بعد متابعة الموضوع مع الجهات المعنية بالسلطنة.

ويضيف أحمد ابن المواطن المحتجز في الهند بأن القنصلية العمانية في مومبي يؤكدون لهم بأنها لا تملك صلاحيات لاسترجاع جواز والده والعودة إلى وطنهم، يذكر أن الحضرمي أنهى جميع الفحوصات المطلوبة لعلاجه في الهند وهو الأمر الذي كان قد سافر لأجله قبل اعتقال السلطات الهندية له، حيث من المقرر أن يتم إجراء عملية جراحية له بعد تسعة أشهر من الآن.

يذكر أن الحضرمي كان قد نسي رصاصة قديمة في حقيبة سفره، أثناء توجهه للعلاج في الهند قبل عدة أيام؛ مما أدى إلى إلقاء القبض عليه واحتجازه في أحد السجون بمدينة مومبي الهندية بداية ديسمبر.

مسقط – البلد