“مجلس التعاون” يقر إنشاء  “هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية”

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني إن قادة دول مجلس التعاون أقروا خلال اللقاء التشاوري السادس عشر الذي عقد في جدة (الثلاثاء)، تشكيل هيئة عالية المستوى من الدول الأعضاء تسمى هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية، بهدف تنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك.

وذكرت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) أن الزياني نوه خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على هامش أعمال اللقاء التشاوري في مركز الملك عبدالله للمؤتمرات في جدة، بتلبية قادة دول المجلس دعوة خادم الحرمين الشريفين لعقد هذا اللقاء التشاوري برئاسة الملك سلمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى.

وقال الزياني إن «اللقاء التشاوري تدارس سير العمل في تنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين في شأن تعزيز العمل الخليجي المشترك»، مشيراً إلى أن المجلس الوزاري أقر التوصيات في شأن استكمال تنفيذها خلال العام 2016.

وأضاف أنه «بهدف تنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين، حسب الجدول الزمني المقر لها، أقر قادة دول المجلس تشكيل هيئة عالية المستوى من الدول الأعضاء تسمى هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية، لتعزيز الترابط والتكامل والتنسيق بين دول المجلس في جميع المجالات الاقتصادية والتنموية، وتسريع وتيرة العمل المشترك لتحقيق الأهداف التي نص عليها النظام الأساسي للمجلس».

وكالات – البلد

اترك تعليق