“مايكروسوفت” تستحوذ على شبكة “لينكد إن” 

قالت شركة مايكروسوفت إنها ستشتري شركة لينكد إن مقابل 196 دولارا للسهم في صفقة تقدر قيمتها بنحو 26.2 مليار دولار من المتوقع أن تكتمل هذا العام. وقالت مايكروسوفت: «ستحتفظ لينكد إن بعلامتها التجارية المميزة واستقلالها»، مشيرة إلى أن مجلسي إدارة الشركتين وافقا بالإجماع على الصفقة. وأضافت أنها ستمول تلك الصفقة بشكل مبدئي من خلال إصدار أدوات دين جديدة، وأكدت عزمها إكمال التفويض القائم الخاص بإعادة شراء أسهم بقيمة 40 مليار دولار بحلول 31 ديسمبر 2016.

وتعتبر لينكد إن الشبكة الأشهر على مستوى التواصل المهني، ووفقا للصفقة فسيبقى رئيسها التنفيذي جيف وينر في منصبه على أن يقدم تقاريره إلى الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيلا نادالا. وقالت نادالا: «إن فريق لينكد إن أسس مشروعا رائعا يتمركز حول جمع المهنيين حول العالم، ومعا يمكننا تسريع نمو لينكد إن، بالإضافة إلى مايكروسوفت أوفيس 365، وهي مجموعة من البرمجيات التي تقدمها شركة (مايكروسوفت) مثل (مايكروسوفت ورد) و(مايكروسوفت إكسل)». وحصدت «لينكد إن» 3 مليارات دولار من الإيرادات في العام الماضي، ارتفاعا بنسبة 35 في المائة عن العام السابق، كما أن لديها 433 مليون مشترك حول العالم، وهو ارتفاع بنسبة 19 في المائة عن العام الماضي، وعلى الرغم من ذلك انخفضت أسهم شبكة التواصل الاجتماعي المهنية بنسبة 42 في المائة خلال هذا العام، قبل الإعلان عن الصفقة بعد أن تم تحذير ملاك أسهمها في فبراير الماضي من عائدات وأرباح مخيبة للآمال في المستقبل.

وعلى صعيد التداولات، ارتفع سعر سهم «لينكد إن» إلى قرب سعر الشراء الذي عرضته «مايكروسوفت»؛ حيث بلغ بحلول الساعة 17:55 بتوقيت موسكو 192.5 دولار، مرتفعا بذلك بنسبة 47.12 في المائة أي 61.77 دولار عن آخر سعر تسوية، بينما تراجع سعر سهم «مايكروسوفت» بنحو 2.31 في المائة أو 1.19 دولار ليصل إلى 50.29 دولار.

وكالات – البلد 

اترك تعليق