كهف الهوتة المغلق منذ أكثر من عامين  يفتتح مطلع سبتمبر القادم

أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) اعتزامها افتتاح كهف الهوتة رسمياً في الخامس من سبتمبر المقبل، وفق بيان صحفي.

و”الهوته” يعد أول كهف يتم افتتاحه أمام الحركة السياحية في منطقة الخليج مسجلاً قرابة 75 ألف زائر سنوياً قبل إغلاقه للصيانة في الفترة السابقة.

وقال المهندس خالد بن محمد ميرزا، مدير تطوير مشاريع بشركة عمران: ” كهف الهوتة هو أول كهف تم إفتتاحه للسياح في منطقة الخليج في نوفمبر 2006، وإيماناً منا بأهميته البالغة كموقع سياحي وطبيعي جاذب، حرصنا على إجراء أعمال الصيانة بدقة تامة وضمان معالجة جميع الجوانب المتأثرة بالتسربات المائية في الفترة السابقة. وقد عملت عمران بشكل وثيق مع وزارة السياحة لتطوير مرافق المشروع وتقديم تجربة سياحية مرموقة لزواره”.

وتم تحويل مسؤولية تطوير الكهف لشركة عمران من قبل وزارة السياحة في الأول من يونيو 2015م، وقد قامت عمران منذ تسلم المشروع آنذاك بجملة من التحسينات والإصلاحات في الكهف، لتعزز من موقعه كإحدى المقاصد السياحية المهمة على مستوى المنطقة.

وبحسب بيان لشركة عمران سيفتتح الكهف يومياً إبتداء من تاريخ 5 سبتمبر،من يوم السبت وحتى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً، وفي يوم الجمعة على فترتين: من الساعة التاسعة صباحاً الى الثانية عشرة ظهراً، وثم الساعة الثانية ظهراً حتى الخامسة مساءً.

الجدير بالذكر أن كهف الهوتة يمتد على مسافة 4.5 كلم إجمالاً، وتبلغ المسافة المخصصة للزوار 500 متر. هذا ويضم المعرض الجيولوجي أكثر من 150 قطعة  أثرية من الصخور والمواد الطبيعية النادرة، إضافة الى مواقع تفاعلية تعرف الزائر بالحقب الجيولوجية التي تشكل عبرها نظام الكهف والهوابط والصواعد المختلفة بداخله.

مسقط – البلد

اترك تعليق