فتح باب الاكتتاب من سندات التنمية الحكومية بقيمة 100 مليون ريال

بدأ أمس الأحد ، الاكتتاب في الاصدار رقم 49 من سندات التنمية الحكومية بقمية 100 مليون ريال ، ومن المقرر إغلاق باب التقدم بالعطاءات يوم 14 إبريل الجاري على أن يعقد البنك المركزي العماني المزاد الخاص بالسندات يوم 19 إبريل الجاري ، بحسب ما ذكرت جريدة عمان.

ويعد الاصدار هو الثاني من نوعه خلال العام الحالي حيث صدر بنجاح في فبرايل الماضي الاصدار رقم 48 من سندات التنمية بقيمة 100 مليون ريال.

وتبلغ مدة استحقاق سندات التنمية رقم 49 سبع سنوات بسعر فائدة أساسي قدره 5 بالمائة سنويا، وسوف تصدر هذه السندات (التسوية) يوم 25 من الشهر الجاري ،كما سيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في العام، وذلك في 25 من أكتوبر والخامس و20 أبريل من كل عام حتى استحقاقها في 25 من شهر أبريل 2023م

يقتصر الإصدار 49 على طريقة الاكتتاب التنافسي فقط، وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في السلطنة خلال فترة الاكتتاب. كما يقبل البنك المركزي العماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك التجارية (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) التي تبلغ قيمتها مليون ريال عماني أو أكثر إذا رغبوا في ذلك على أن تكون معتمدة من البنوك التي يتعاملون معها .

 

مسقط – البلد

اترك تعليق