غضب وانتقادات لرئاسة الاتحاد بعد خروج المنتخب من تصفيات كأس العالم

وجّه إعلاميون ومغردون الانتقادات ضد رئاسة الاتحاد العماني لكرة القدم الذي يرأسه خالد بن حمد البوسعيدي بعد الهزيمة التي مني بها المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في طهران، ليودع فرصة التأهل لتصفيات كأس العام 2018.

وحمّل مغردون الاتحاد العماني لكرة القدم ما أسموه “تدهور” وضع كرة القدم العمانية، وتراجع مستوى المنتخب الوطني.

وقال خالد الشكيلي المذيع بالقناة الرياضية في التلفزيون العماني: ” تكرار الفشل يعني أنك لا تستحق الإستمرار .. إرحل أيها الإتحاد الفاشل .. كفايه”. وأضاف في حسابه على تويتر: ” الإتحادات تخطط وتحقق وتنجز وتقدر الجميع. إتحادنا .. مكابرة وعناد وتخبط وفشل !! لا وبعد يقولوا ما تفهموا في كرة القدم !!”.

الإعلامي الرياضي حميد البلوشي، قال تعليقا على النتائج التي شهدتها مباريات المنتخب الوطني: ” عزيزي العماني وأنت تتابع الجولة الأخيرة من التصفيات لا تتحسّر، فالحسرة مظهر تعبير (الجمهور العاطفي) الذي لا يأخذ به تقييم السيد رئيس الاتحاد!”.

فيما وجّه المذيع الرياضي خميس البلوشي، انتقادات مباشرة إلى رئاسة الاتحاد قال فيها: ” في تصفيات مونديال ٢٠١٠ جاء ريباس المغوار وفي تصفيات٢٠١٤ و٢٠١٨ جاء لوجوين،ثلاث تصفيات مرت بفعل فاعل ويقولون الموعد٢٠٢٢ أليس فيكم رجل حكيم؟”.

وخرج المنتخب الوطني العُماني رسميًا من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨، بعد خسارته أمام المنتخب الإيراني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء. 

وتأهل المنتخب الإيراني بدوره إلى نهائيات كأس آسيا 2019، وإلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018، في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة للبطولتين.
وسجل هدفي الفوز للمنتخب الإيراني اللاعب سردار أزمون في الدقيقتين 16 و23.

ولحقت إيران بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس آسيا إالى الدور الثالث بتصفيات المونديال بعدما رفعت رصيدها إلى 20 نقطة في صدارة المجموعة وتجمد رصيد المنتخب العماني ليتبدد الأمل الضعيف له في بلوغ الدور الثالث بتصفيات المونديال، لكنه ما زال قادرا على بلوغ البطولة الأسيوية عبر الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019.وجاءت هزيمة المنتخب الوطني اليوم لتمنح بطاقة تأهل أخرى للمنتخب الصيني الذي ضمن أن يكون بين أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي تنهي فعاليات هذا الدور في المركز الثاني بالمجموعات الثماني.

تحرير ورصد:  البلد


1 تعليقك

اترك تعليق