غرق مركب يقل 200 مهاجر صومالي أمام السواحل المصرية

ذكرت وكالة الأناضول نقلا عن صحيفة حكومية مصريَّة، اليوم الإثنين، إن “القوات المسلحة، دفعت بوحدات إنقاذ سريعة إلى سواحل كفر الشيخ (دلتا النيل – شمال) لإنقاذ مركب صغير، كان يحمل 200 مهاجر صومالي كانوا في طريقهم إلى إيطاليا قبل غرقه في البحر الأبيض المتوسط”.

ونقلت البوابة الإلكترونية لصحيفة أخبار اليوم (حكومية)، عن مصادر وصفتها بـ “المطلعة” لم تسمها، قولها إن “جهود البحث التي قام بها الجيش المصري أسفرت عن إنقاذ عدد من المهاجرين فيما لا تزال محاولات انتشال جثامين الغرقى مستمرة(دون أن تحدد عدد أي منهم)”.

من جانبها، قالت مروة هاشم، المسؤول الإعلامي في مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لوكالة الأناضول إنه “جار التواصل مع الجهات المصرية والإيطالية لمعرفة تفاصيل الحادث”. وأضافت أنه حتى الآن “لم يتم حصر أعداد المفقودين أو من تم انتشالهم أو جنسيتهم ومسار رحلتهم”. فيما، ذكر العميد محمد سمير المتحدث باسم الجيش المصري، لوكالة الأناضول إنه “لم يتم التوصل حتى الآن  إلى أي معلومات رسمية بشأن الحادث”.

وفي أكتوبر الماضي أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا قادمين من شمال أفريقيا منذ بداية 2015 وصل إلى أكثر من 35 ألف مهاجر، وفي العام 2014 وصل 219 ألف مهاجر غير شرعي إلى أوروبا بعد عبور البحر الأبيض المتوسط، حيث لقي نحو 3 آلاف و500 منهم حتفهم في البحر.

وكالات – البلد

اترك تعليق