عمران تعتزم توفير 900 غرفة فندقية بين عامي 2017 و 2018

قالت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (عمران) أنها تعتزم اضافة ثلاثة فنادق جديدة توفر أكثر من 900 غرفة فندقية إضافية بين عامي 2017 و2018.

وبحسب الشركة فإن المشارع تتضمن كلاً من فندق “دبليو” من فئة الخمس نجوم، وهو قيد الإنشاء حالياً إلى جانب توسعة “دار الأوبرا السلطانية مسقط” في شاطئ القرم، إضافة الى فندق “جيه دبليو ماريوت” من فئة الخمس نجوم، وفندق “كراون بلازا” من فئة الأربع نجوم الموجودة ضمن مشروع “مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض” والذي يمثل المرحلة الاولى من “مدينة العرفان”.

وقال المهندس سعيد بن محمد القاسمي رئيس المشاريع بشركة “عمران” ورئيس مشروع تطوير “مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض” انه من المتوقع أن يحول محور الأعمال التجارية الجديد بمدينة العرفان إلى مركز استثنائي ويتيح مجموعة متنوعة من الفرص في السلطنة للسكان والزوار على حد سواء.

وأضاف أن افتتاح فندقي “جيه دبليو ماريوت” و”كراون بلازا” العام القادم سيلعب دوراً مهماً في مواصلة الخطى الأولية للمرحلة الأولى من المشروع التنموي السياحي، ليضيف بعداً آخر على الميزة التنافسية لمشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وأوضح أن مدينة العرفان ستشكل عاملا أساسيا في استراتيجية الحكومة العُمانية لتنويع الاقتصاد الوطني من خلال إنشاء مدينة تجارية وحضرية شاملة متعددة الاستخدامات، ستمكن السلطنة من تشكيل وجهة رئيسية للفعاليات الإقليمية والدولية، وتنمية عروض السياحة التجارية في السلطنة فضلاً عن توفير المكان الأمثل لدعم مسيرة تنمية الكفاءات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن فندق “جيه دبليو ماريوت” سيتضمن 304 غرفة، وسيكون الأكثر تميّزاً بين الفنادق المخطط لها في موقع ’مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ويتضمن فندق ’كراون بلازا‘ من فئة الأربع نجوم 296 غرفة موضحا أن الفندقين سيقدمان خياراً ديناميكياً للزوار، لتتكامل منشآت المؤتمرات والمعارض رفيعة المستوى.

وقال أن فندق “دبليو” سوف يعزز من حزمة العروض الفندقية في مسقط بـ 290 غرفة فندقية فاخرة حيث يعد الفندق جزءاً من محفظة مجموعة ’ستاروود‘ العالمية للفنادق والمنتجعات تجدر الإشارة إلى أن خطة تدشين هذه المشاريع الفندقية الثلاثة ستكون في عامي 2017 و2018 في أعقاب افتتاح قاعات المعارض بمشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في وقت لاحق من هذا العام.

اترك تعليق