ارتفاع حصيلة الوفيات إلى 328 شخص في زلزال باكستان

ارتفع عدد قتلى الزلزال الذي هز جنوب غرب باكستان أمس إلى 328 قتيلا وأكثر من 498 جريحا بعد انهيار مئات المنازل المبنية من الطين على سكانها في منطقة جبلية نائية، حيث قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركيةإن الزلزال الذي ضرب أمس منطقة أوارات في إقليم بلوشستان وبلغت قوته 8 ر7 درجة وقع على بعد 235 كيلومترا جنوب شرقي بلدة دالباندين في بلوشستان.

من جانبه قال عبد الرشيد جوجازاي نائب المفوض المحلي في أواران أن الجيش نشر مئات من الجنود تعززهم طائرات هليكوبتر للمساعدة في جهود الإغاثة في الإقليم المترامي الأطراف والذي يضم صحاري وجبال وعرة ويقع على الحدود مع إيران وأفغانستان، ودمر الزلزال منازل وقطع خطوط الاتصالات مع منطقة أواران الأكثر تضررا إضافة إلى أنه تسبب في بروز جزيرة قبالة الساحل في بحر العرب.

يذكر أن عيسى الحسين مدير مركز رصد الزلازل بجامعة السلطان قابوس أوضح لصحيفة “البلد” بأن المركز رصد الهزة في منطقة بلوشستان في باكستان ، مضيفا بأنه لا تأكيد على الشعور بالهزة في مسقط؛ حيث يبعد عن محافظة مسقط 800 كيلو متر. فيما أكد مواطنون لـ “البلد” بإخلاء عدد من مباني الشركات في الغبرة والخوير والحيّ التجاري بـ روي بسبب شعورهم بالهزة الأرضية.

وكالات – البلد