طيران “آير آسيا تايلاند” يدشن رحلات خط مسقط – بانكوك لأول مرة

دشنت شركة الطيران التايلاندية أير آسيا إكس تاي  المتخصصة في الرحلات الطويلة ذات التذاكر المخفضة رحلات خطها الجديد مسقط -بانكوك حيث وصلت مساء اليوم أولى رحلات الشركة إلى مطار مسقط الدولي قادمة من العاصمة التايلاندية بانكوك ومعلنة في الوقت ذاته عن التدشين الرسمي للخط الجديد.

وستقوم الشركة بتسيير 3 رحلات مباشرة أسبوعياً حيث من المقرر أن تستخدم الشركة طائرات “إيرباص 300A” في رحلات هذا الخط.

وقال سامر بن أحمد النبهاني مدير عام العمليات التجارية والقائم بأعمال مدير عام مطار مسقط الدولي إن تدشين شركات الطيران المختلفة خطوطاً جديدة لها تنطلق من مطار مسقط الدولي يأتي ليجسد رؤى الحكومة في الاستفادة من النقلة النوعية التي يشهدها قطاع النقل في دعم سياسة الحكومة الرامية لتنويع الاقتصاد العماني.

وأضاف أن حكومة السلطنة تسعى إلى تعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية كقطاع السياحة وغيره من القطاعات الأخرى في الناتج المحلي للسلطنة.. متوقعا أن يساهم الخط الجديد في تنشيط التبادل السياحي بين البلدين الصديقين بالإضافة إلى المساهمة في جذب المستثمرين التايلانديين للتعرف على مقومات الاقتصاد العماني والفرص الاستثمارية المتاحة أمام الاستثمار الأجنبي.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة” أير آسيا إكس تاي” ندى براناسيري إن مسقط تعد من الوجهات المهمة التي تضاف إلى شبكات رحلاتنا حيث تلقينا الدعم من مطار مسقط الدولي وهذه الرحلات ستحظى بإقبال واسع بين المسافرين في كل من مسقط وبانكوك خاصة مع التذاكر المخفضة إذ أصبح بإمكان المسافرين من السلطنة الوصول إلى وجهات متعددة من تايلاند عبر بانكوك من خلال شبكة أير أسيا إكس تاي مباشرة من مطاردون موينج.

يذكر أن شركة أير آسيا إكس تاي تقوم بتسيير رحلات دولية إلى كل من سنغافورة وهانوي وهو تشي منه وبنوم بنه ويانغون بالإضافة إلى كوالالمبور وبينانج وبالي بينما تسير رحلات داخلية إلى كل من شيانج ماي وشيانج ري في شمال تايلاند وهات ياي وكرابي وبوكيت وناراتيوات وناخون سي تاممارات وسورات ثاني في الجنوب التايلاندي وودون تاني في شمال شرق تايلاند.

مسقط – البلد

اترك تعليق