“طاقم سويفت”: زوارق الحوثيين ضربتنا بقذيفة و أمطرتنا بالرصاص

أفاد طاقم السفينة الإماراتية “سويفت” التي تم استهدافها مؤخراً من قبل ميليشيات الحوثي، أنهم فوجئوا بإطلاق نار كثيف بعد منتصف الليل من زوارق محيطة بالسفينة، بحسب ما ذكره موقع أرقام.

وأضاف أفراد الطاقم البالغ عددهم 25 شخص من جنسيات مختلفة، أنه شب حريق في السفينة إثر ضرب السفينة بقذيفة، لافتين إلى أن إحدى الرصاصات أصابت خزان ثاني أكسيد الكربون مما أدى إلى صعوبة في التنفس وانتشار دخان كثيف وانعدام في الرؤية، ودام إطلاق النار 90 دقيقة متواصلة.

وأفاد خالد العامري ممثل عن شركة الجرافات الوطنية المالكة لـ “سويفت”، أنه تم التواصل مع السلطات الإماراتية لإنقاذ السفينة و تم إنقاذ جميع أفراد الطاقم.

وأضاف العامري، أن 3 من أعضاء الطاقم تعرضوا لإصابات بسيطة وتلقوا العلاج اللازم في مستشفى زايد العسكري بأبوظبي، وغادر اثنان منهم بعد التأكد من سلامتهم، ولا يزال الثالث يتلقى علاجه.

ويذكر موقع أرقام، أن ميليشيات الحوثي استخدمت السفينة المدينة “سويفت” التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثة و إخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم في اليمن.

وكالات – البلد

اترك تعليق