طائرة للطيران العماني تفاجئ المسافرين بالهبوط الاضطراري بمطار العين

تفاجئ الركّاب المسافرين على متن الطائرة التابعة للطيران العماني والقادمة من القاهرة، والمتجه لمطار مسقط الدولي، بإعلان قائد الطائرة الهبوط الاضطراري بمطار العين بسبب نقص الوقود.

وبحسب شاهد عيان كان على متن الطائرة تحدث لـ “البلد” قال: “إن كابتن الطائرة فاجئ ركّاب  بانخفاض الوقود، عبر ناقل الصوت في الطائرة”. وأضاف: ” لقد اتجهت الطائرة إلى مطار العين، وقد انتظرنا ساعة للحصول على الوقود وقد تمكنت الطائرة من الوصول لمسقط”.

 وذكر فارس الهاشمي، الذي كان قادما من جمهورية مصر العربية إلى السلطنة، عبر مطار القاهرة “إن مسألة التأكد من مدى كفاية الوقود، يجب معرفتها قبل إقلاع الطائرة”.

وكشف الطيران العماني أن الرحلة رقم WY406 من القاهرة إلى مسقط والتي كانت يوم الخميس بتاريخ 14 ابريل تم تحويلها إلى العين احتياطيا وذلك للتزود بالوقود، وذكر الطيران العماني أن الطائرة غادرت القاهرة بكمية كافية من الوقود ولكن عند المرور في الأجواء السعودية طلب منها تخفيض الارتفاع لكثافة الحركة الجوية، ولذلك تخفيض الارتفاع يعني استهلاكا أكثر للوقود، مما استدعى التوقف في العين بدولة الإمارات للتزود بكمية إضافية للاحتياط

وعلَق الهاشمي قائلا: نشكر الطيران العماني على تعليقه على ما حدث وعلى قرار الطيّار بضرورة التزود بالوقود، ولكن المبررات التي ذكرها الطيران العماني ليست كافية لإقناع المسافرين بسبب الهبوط الاضطراري، ذلك لأن عليهم الاستعداد لأية طوارئ خلال الرحلة، وأشار أن الطائرة كانت محظوظة لقرب مطار العين للتزود بالوقود.

مسقط – البلد


اترك تعليق