شركة حيا: استمعنا لمطالب العمّال وندرسها بمشاركة كافة الأطراف

نفت الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي (حيا للمياه) ما ذكره عضو مجلس إدارة إتحاد العمّال حول امتناع الشركة عن عقد لقاء مع الهيئة الإدارية للنقابة العمالية بحيا للمياه.

وذكرت الشركة في بيان بعثته لـ البلد أنها  قامت بعقد اجتماع مع الهيئة الإدارية للنقابة العمالية للشركة وذلك يوم الثلاثاء الموافق 5 أبريل 2016 بعد أن تم إخطار كل من الإتحاد العام لعمال السلطنة ووزارة القوى العاملة والهيئة الإدارية للنقابة العمالية بالشركة يوم الخميس الموافق  31 مارس 2016 بموعد ذلك الإجتماع، حيث تم تدوين ما تم مناقشته والإتفاق عليه في محضر اجتماع صادق عليه كافة الأطراف.

وقالت الشركة: ” لقد قامت الإدارة التنفيذية بعقد اجتماع استثنائي مع مجلس الإدارة لمناقشة مطالب الموظفين وذلك يوم الأحد الموافق 10 أبريل 2016، حيث تم استعراض ومناقشة جميع تلك المطالب مع مجلس الإدارة وتم اتخاذ القرارات اللازمة حيالها؛ وقد طلب مجلس الإدارة من الإدارة التنفيذية حضور ممثلين من مجلس الإدارة لعقد إجتماع آخر مع الهيئة الإدارية للنقابة العمالية بحيا للمياه وبحضور ممثل عن الإتحاد العام لعمال السلطنة ووزارة القوى العاملة وتم تحديد يوم الأربعاء الموافق 13 أبريل 2016 ليكون موعدا لهذا الاجتماع”.

وبحسب الشركة فقد  أكدت كل من وزارة القوى العاملة والإتحاد العام لعمال السلطنة والهيئة الإدارية للنقابة العمالية حضور هذا الاجتماع في الموعد المحدد وعليه فإن الإدارة التنفيذية للشركة قد اجتمعت مع الهيئة الإدارية للنقابة العمالية للشركة وستقوم بالاجتماع بهم غدا الأربعاء 13 إبريل.

وكان عمّال بشركة حيا للمياه قد قدمور إخطارًا إلى وزير القوى العاملة عبدالله البكري ورئيس الاتحاد العام للعمّال نبهان البطاشي، بالإضراب عن العمل ابتداءً من 13 إبريل الجاري، وذلك لعدم قبول إدارة الشركة بالتحاور والتشاور والنقاش مع العمال أو مع أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة العمالية لتلبية مطالبهم، بحسب ما جاء في البيان.

لكن إدارة الشركة نفت في البيان الذي بعثته للبلد، مزاعم النقابة، مشيرة إلى أنها تجاوبت مع المطالب واستمعت للهيئة الإدارية للنقابة.

مسقط – البلد


اترك تعليق