شركة تموّل مراكز تجارية وفنادق بسلعة منتهية الصلاحية منذ أشهر

أعلنت هيئة حماية المستهلك أنها  تمكنت من ضبط شركة مولت مراكز التجارية وفنادق ومحلات التجارية بسلع منتهية الصلاحية ومزوره تجاوزت 4 آلاف سلعة.

وقال عيسى بن مسلم النبهاني مساعد مدير دائرة تنظيم ومراقبة السواق: “تعود تفاصيل القضية عند قيام فرق الضبط الميداني بالتفتيش الدوري للأسواق وملاحظتهم تكرر وجود سلع منتهية الصلاحية وسلع تم التلاعب ببياناتها الايضاحية والغش بتواريخ انتاج وانتهاء جديدة مما استوجب تشكيل فريق لجمع الاستدلال عن الشركة الممولة ومراقبتها لمدة تجاوزت الشهر ومراقبة الشحنات الكبيرة التي تقوم بنقلها شاحنات خاصه من مقر الشركة بولاية بوشر”.

وأضاف: بعد التأكد والتثبت من البيانات وبالتعاون مع الادعاء العام تم اخذ اذن تفتيش لمقر الشركة والمخزن التابع لها حيث تمكن مأموروا الضبط القضائي من ضبط عدد كبير من العمالة الوافدة و أكثر من 4 ألاف سلعه ومنتج منتهية الصلاحية وسلع تم التلاعب وتغيير بياناتها الايضاحية وتواريخ انتاجها وانتهائها.

وشملت السلع لحم بقري مبرد بدون عظم زيتون مع فلفل حار وعشبة عطرية ومحار منزوع الصدف لفائف النقانق البقري والدجاج اصابع السمك مغلفة بالخبز ودقيق القمح وبسكويت بنكهة الحليب ونوعين من شرائح الشوفان المحمصة ونوعين من النودلز وبسكويت برقائق الشكولاتة وتوت بري وقطع الطماطم المجففة وبيف ومخللات مع ضبط آله تستخدم لإزالة الاستكرات القديمة مع وجود استكرات جاهزة بتواريخ وبيانات جديدة في مكتب احد مسؤولي الشركة.

 وذكر النبهاني، أنه بعد مواجهة مسؤولي الشركة اقرّوا بالمخالفة بحجة الربح السريع وأن الشركة تعمل على ذلك من عدة شهور وتقوم بتمويل مراكز تجارية وفنادق كبرى ومعروفة كما تقوم بتوزيع بعض من تلك السلع وهي مطبوخه لمطاعم تلك الفنادق والمراكز الكبرى بسرية تامه غير مكترثة بحجم وعواقب ذلك على حياة وارواح المستهلكين متجاوزين التشريعات القانونية والانسانية.

مسقط – البلد

 

1 تعليقك

  1. لماذا لا تقوم إدارة المستهلك بالإعلام عن إسم هذه الشركة وغيرها من الشركات التي تقوم بالغش والتدليس. . الوضع أصبح خطيرا لأنه يتعلق بصحة الإنسان. لا بد من فضحها وفضح التجار ورجال الأعمال الذين يقفون وراء هذه الممارسات الخطيرة ولا عصمة أو حماية لأحد مهما علا شأنه.

اترك تعليق