شركة تايلاندية تنوي بيع مشروع “عُمان 44” لشركة “آرا للبترول”

قالت شركة (بي.تي.تي.إي.بي) أكبر شركة عاملة في مجال التنقيب عن النفط والغاز في تايلاند اليوم الإثنين، إنها تنوي بيع مشروع عمان 44 للغاز الطبيعي التابع لها في السلطنة إلى شركة آرا للبترول في إطار تحول في استثماراتها في السلطنة.

وبحسب “رويترز” قالت الشركة في بيان لبورصة تايلاند إن بي.تي.تي.إي.بي التابعة لشركة بي.تي.تي الحكومية أكبر شركة للطاقة في تايلاند ستبيع الوحدة المملوكة لها بالكامل بي.تي.تي.إي.بي عمان التي تستحوذ على 100 بالمئة من مشروع عمان 44 البري إلى آرار للبترول. ومن المتوقع إتمام الصفقة في مطلع الربع الأخير من هذا العام.

ومشروع عمان 44 هو حقل بري للغاز الطبيعي والمكثفات يقع غرب العاصمة مسقط على مساحة 1162 كيلومترا مربعا وهو مستمر في الإنتاج التجاري منذ 2007 بمتوسط 19 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يوميا و904 براميل من المكثفات يوميا في الربع الثاني من 2016، ولم تكشف بي.تي.تي.إي.بي عن تفاصيل بشأن صفقة البيع.

وقالت الشركة إنه من أجل الحصول على فرص أخرى في البلاد وقعت بي.تي.تي.إي.بي أيضا مذكرة تفاهم مع شركة النفط العمانية للاستكشاف في الإنتاج التابعة لشركة النفط العمانية سعيا وراء فرص للاستثمار المتبادل في مجالات الاهتمام المشتركة في سلطنة عمان.

وتدير بي.تي.تي.إي.بي 38 مشروعا في 11 دولة، وبلغ حجم المبيعات من المشروعات في تايلاند ودول أخرى في جنوب شرق آسيا 94 بالمئة من إجمالي حجم المبيعات في الربع الثاني بحسب بيانات الشركة.

رويترز – البلد

اترك تعليق