شركة استثمارية لتمويل المشاريع المبتكرة برأسمال 50 مليون ريال

أعلن صندوق الإحتياطي العام للدولة و شركة النفط العُمانية وبالشراكة مع كل من مجلس البحث العلمي والشركة العُمانية للاتصالات (عُمانتل) اليوم عن تأسيس أول شركة استثمارية لتمويل المشاريع المبتكرة تحت مُسمّى الشركة العُمانية لتطوير الابتكار القابضة (ابتكار عمان) برأس مال أولي يبلغ 50 مليون ريال عُماني.

وتهدف الشركة الى الاستثمار في المشاريع الخلاقة التي يتم ابتكارها في السلطنة بالإضافة إلى تلك المشاريع المبتكرة عالميا التي تخدم اقتصاد السلطنة وتعود بالنفع عليه من خلال نقل وتوطين المعرفة للسلطنة وبما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

ويمتلك صندوق الاحتياطي العام للدولة الغالبية العظمى البالغة 60 بالمائة من حصتها بينما تمتلك شركة النفط العمانية 35 بالمائة والشركة العمانية للاتصالات ” عمانتل ” 5 بالمائة وسوف يقوم مجلس البحث العلمي بتوفير منصة البحث العلمي ويقدم الدعم والمساندة لهذه المشاريع .

وصرح عبدالسلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الإحتياطي العام للدولة “أن  شركة ابتكار عمان ستكون ذراعًا لتنمية الابتكارات وفق منظومة متكاملة تجمع كل ما تحتاجه الابتكارات لتنتقل من مرحلة الفكرة إلى التطبيق ثم إلى مرحلة التحول التجاري”.

وستركز الشركة العُمانية لتطوير الابتكار القابضة على الاستثمار بشكل رئيس في قطاعات الطاقة والرعاية الصحية والصناعات والأغذية والمجالات المرتبطة بها.

مسقط – البلد


اترك تعليق