” العمانية للأعمال الخيرية” تجمع نصف مليون ريال لغزة

وصلت أمس الاثنين، الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية المقدمة من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية، إلى قطاع غزة، في فلسطين. وبدأت الهيئة عبر جميعة الفلاح الخيرية الفلسطينية، توزيع المساعدات على المتضررين والنازحين في مراكز الإيواء؛ وذلك بإشراف ودعم من الهيئة.

من جهة أخرى، بلغت حجم التبرعات التي حصلت عليها الهيئة العمانية للأعمال الخيرية، وبمساهمة من حملة شباب عمان لأجل غزة أكثر من نصف مليون ريال.

وكانت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين قد وزعت سلسلة من المساعدات العُمانية التي قدرت بـ 92 ألف دولار، شملت وجبات غذاء وأدوية ومستلزمات طبيّة، ومساعدات نقدية على الجرحى وأصحاب البيوت المهدمة، والمتضررين والمشردين من الحرب، وذلك بمراكز الإيواء في قطاع غزة، وتأتي هذه المساعدات بدعم من المبادرة الأهلية العمانية “بادر”، وفق ما ذكرته صحف محلية.

ودشن شباب عمانيون في وقت سابق حملة شباب عُمان لإغاثة غزة، التابعة للهيئة العمانية للأعمال الخيرية، وأكدت الحملة أن التبرعات ستذهـب للمحتاجين في المدن و المخيمات، وستوزع على الجمعيات الخيرية التي تعمل في غزة مباشرة مع متابعة من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.

وكانت السلطنة قد أدانت في وقت سابق الجرائم التي ارتكبت من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ودعت إلى  وقف فوري لآلة الحرب وإرسال بعثة تحقيق دولية مستقلة لرصد كافة تلك الانتهاكات والجرائم.

وشهدت سفارة فلسطين في العاصمة العمانية مسقط، قبل أسبوعين، وقفة تضامنية مع الفلسطينيين في غزة، شارك فيها مواطنون عمانيون، وأجانب من جنسيات مختلفة، من بينهم أبناء الجالية الفلسطينية.

ومنعت السلطات في السلطنة، مساء الأحد الماضي، وقفة تضامن مع غزة، كان من المقرر إقامتها في العاصمة العمانية مسقط.  وأغلقت سيارات الشرطة وأفراد من قوات الأمن، كافة المداخل المؤدية إلى الساحة العامة أمام وزارة الإسكان في حي الوزارات. وذكر مدونون في وقت سابق أن الوقفة  تهدف إلى توجيه رسالة للسلطات المصرية لفتح معبر رفح للفلسطينيين من ضحايا العدوان الإسرائيلي.

مسقط – البلد