رئيس الوزراء اليمني ينجو من هجوم صاروخي استهدف مقر اقامته

نجا رئيس الوزراء اليمني، خالد بحاح، صباح اليوم الثلاثاء،  من هجوم صاروخي استهدف الفندق الذي يقيم فيه في عدن، بحسب وكالة فرانس برس.

وأكد وزير الشباب والرياضة، نايف البكري، أن بحاح بخير ولم يصب بأذى.

واندلع حريق في أجزاء من الفندق بعد إصابته بصاروخين بحسب مصدر أمني وشهود. وأفاد مسئول محلي لفرانس برس، رفض الكشف عن اسمه، عن سقوط قتلى وجرحى.

ويقع فندق القصر في غرب ضاحية عدن التي أُعلنت عاصمة مؤقتة للبلاد بعد استعادتها في منتصف يوليو من الحوثيين.

وتعمل فرق الدفاع المدني على احتواء النيران في موقع الهجوم الذي هرعت اليه سيارات الاسعاف لنقل الضحايا، بحسب شهود. وأصاب صاروخان الفندق سقط أحدهما في المدخل الرئيسي للمبنى، فيما سقط الصاروخ الثالث بحرا بحسب المسؤول المحلي.

وياتي الهجوم الصاروخي بعد أيام على إعلان القوات الحكومية استعادة مضيق باب المندب الاستراتيجي على مدخل خليج عدن والبحر الاحمر.

من جانبه، أكد نائب الرئيس اليمني خالد بحاح أنه وجميع أفراد إدارته باقون في مدينة عدن ولن يغادروها، كما أكد أنه سليم ولم يصب أو أيّاً من أفراد الحكومة بأذىً في الهجوم الصاروخي الذي استهدف مقر الحكومة اليوم الثلاثاء.

وقال بحاح في تصريح لصحيفة “عدن الغد” إنه وحكومته باقون في عدن. وأضاف “نود أن نطمئن كافة أهالي عدن، نحن باقون هنا ولن تخيفنا أي هجمات صاروخية أو خلافه، مستمرون في مسيرتنا ولن نتخلى عن الناس ولن نخذلها” .

ودعا بحاح كافة أهالي عدن إلى التكاتف ورص الصفوف، مؤكدا أن أي محاولة لزعزعة الأمن في المدينة هدفها إفشال الحكومة وإسقاط المدينة في أتون الفوضى.

وكالات – البلد