رئيس الوزراء العراقي: لا دور لتركيا في عملية الموصل

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على إن “العراق لن يسمح مطلقاً بمشاركة القوات التركية في عملية استعادة السيطرة على الموصل بأي شكل كان”، مضيفاً أن لا قوات لأي من دول التحالف موجودة على أرض العراق ماعدا التنسيق للضربات الجوية.

لكن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن ليس بمقدور العراق طرد مسلحي “داعش” من الموصل بمفرده، وأن وجود القوات التركية في معسكر بعشيقة القريب من المدينة يهدف لمنع مسلحي التنظيم المذكور من مهاجمة تركيا، مضيفاً “لن نسمح باعطاء الموصل لداعش او اي تنظيم ارهابي آخر، يقولون إن الحكومة العراقية المركزية بامكانها التعامل مع هذا الموضوع، ولكن على هذه الحكومة اولا حل المشاكل الاخرى التي تواجهها”، وتساءل الرئيس التركي “لماذا سمحتم لداعش بدخول العراق؟ لماذا سمحتم لداعش بدخول الموصل؟ كانوا على وشك الوصول الى بغداد، أين كنتم، يا حكومة العراق المركزية؟”.

وكان العبادي قد عقد اجتماعاً مع قيادات “الحشد الشعبي” لتدارس مشاركتهم في معركة الموصل فيما أمر بتشكيل فرق لإيواء النازحين وإجلائهم وفرق التدقيق الأمني للنازحين، ويأتي هذا مع إقتراب ساعة الصفر لعملية “تحرير” الموصل التي باتت قريبة جداً.

 

وكالات – البلد

اترك تعليق