دول الخليج ستقر ضريبة القيمة المضافة وستبدأ تطبيقها في 2018

قال وزير المالية السعودية إبراهيم العساف إن اجتماعاً اليوم، لوزراء المالية بدول مجلس التعاون الخليجي سيضع اللمسات الأخيرة لقرار ضريبة القيمة المضافة والذي سيبدأ تطبيقه مطلع العام 2018 كما سبق وأن تم الإعلان عنه، وفق ما ذكره موقع مباشر.

وجاءت تصريحات العساف خلال مؤتمر صحفي جمعه ومدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد مساء أمس الأربعاء بالرياض، عقب اجتماع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في دول مجلس التعاون.

وأشار العساف إلى أن هذا العام شهد إنشاء هيئة اقتصادية عليا لدول أعضاء مجلس التعاون الخليجي، تهدف لمناقشة القضايا الاقتصادية وتفعيلها.

وذكر أن الهيئة ستعقد خلال الأيام القريبة القادمة اجتماعاً يرأسه الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية السعودية.

مضيفاً أن الهيئة الاقتصادية العليا ستكون دافعة لتعاون اقتصادي بين دول المجلس بشكل أكبر.

وقال وزير المالية السعودي: إن اللقاء بدأ منذ عدة سنوات وهو بالواقع مفيد جداً ونأمل أنه كذلك لصندوق النقد الدولي، ويتم فيه مناقشة عدد من المواضيع، وما يتكرر كل عام هي القضايا والتطورات الاقتصادية بدول مجلس التعاون ورأي صندوق النقد الدولي فيها.

وتابع: لقد ناقشنا عدة موضوعات الأول منها التطورات الاقتصادية بدول مجلس التعاون ومرئيات الصندوق الدولي فيها، والثاني، تنويع مصادر دخل الحكومات الخليجية والموضوع الثالث يتعلق بالإصلاحات الهيكليةالمطلوبة لزيادة الإنتاجية في دول المجلس.

ويقول العساف: هذه الأوراق مهمة وكل دولة سوف تأخذ بالاعتبار ما ورد من توصيات وترى ماهو مناسب لها لكي يتم تبنيه، بما في ذلك بعض الأمور الاقتصادية المشتركة بيننا.

وأضاف: إن المواضيع التي تبحث أو تثار من قبل الصندوق هي للنقاش وليس للاتفاق أو الاختلاف، وبالطبع فإن معظم تلك الأمور متفق عليها، ولكن قد يكون هناك اختلاف في الأسلوب والتوجه والسرعة في الإجراءات الاقتصادية.

 

مباشر نت – البلد

2 تعليقات

  1. اليمن اليوم وتفكيك وتصفية الجماعات المسلحة ومليشيات عائلة الحوثي التابعة للنظام الايراني ، وتصفية الجماعات المسلحة التابعة للمخلوع علي عبد الله صالح وعائلته …. القاعدة داعش الحرس العائلي …… وملاحقة ومطاردة الفلول المتبقية من مليشيات عائلة الحوثي وعائلة صالح في صعدة وصنعاء وعمران وذمار والمحويت وريمة والبحث عن المليارات المنهوبة والمخفية تحت الانفاق هذه المناطق .

  2. لا ترامب ولا السيسي ولا أي أمريكي أو روسي او أيراني او مصري يهزون شعرة واحدة من سعودية العرب والمسلمين السنة سعودية العز والكرامة والبطولة ،،،،،، عصابات عائلة الحوثي الايرانية الارهابية وعصابات عائلة المخلوع علي عبد الله صالح السنحانية الارهابية وعصابات شركائهم في القتل والشر والجريمة القاعدة وداعش ، المطلوب تصفيتهم جسديا بأسرع ما يمكن .

اترك تعليق