حكم قضائي بدفع مستحقات رواتب موظفي منتجع شاطئ السوادي

اصدرت محكمة بركاء الابتدائية الاسبوع قبل الماضي حكما يقضي بدفع مستحقات رواتب موظفي منتجع شاطئ السوادي بنهاية شهر يوليو الجاري، يأتي ذلك بعد أن رفع أكثر من 70 موظفا قضية على ادارة المنتجع إثر عدم استلامهم مستحقاتهم لأشهر.

وقال راشد الطارشي مدير اشراف الفندق واستقبال الشخصيات ومدير الجودة في منتجع شاطئ السوادي أن دفع المستحقات من الممكن أن يتأجل في حال طلبت إدارة الشركة استئناف الحكم.

وقال راشد الطارشي: ” أن قرابة ٧٠ موظفا لم يحصل اي منهم على راتبه منذ بداية العام الجاري، وأن العمّال يمرون بظروف صعبة، حيث انهم لا يستطيعون شراء ابسط الاحتياجات لعائلاتهم.

وأضاف الطارشي: “ المشكلة ليست بالاحتياجات وحسب ولكن غالبية الموظفين لديهم قروض لدى البنوك والتي يجب عليهم سدادها في حين انهم يعملون بدون مقابل في ظل عدم دفع الادارة للرواتب الشهرية.

كما ذكر الطارشي الذي يعمل بالمنتجع منذ مايقارب ٢١ سنة، أن بعض الموظفين حاولوا البحث عن وظائف اخرى ولكن من دون جدوى وذلك لأنهم مرتبطون بعقود مع الشركة بالاضافة إلى أنهم في حال فسخوا عقودهم من الشركة فإن مطالباتهم بمستحقاتهم ستضيع سدى.

وتعود تداعيات القضية إلى أكثر من 18 شهراً بعد امتناع ادراة منتجع شاطئ السوادي عن تسليم أكثر من 70 عاملاً لأجورهم الشهرية، بعد أن تخلّت الشركة المستثمرة في المنتجع عن مسؤوليتها.

وقد تفاقمت الأزمة بعد قطع الماء والكهرباء والخدمات الأساسية في مرافق المنتجع وسكنات العمال مما أدى إلى تراكم الفواتير والمستحقات المالية، الأمر الذي جعل الظروف المعيشية لهؤلاء العمال من العمانيين والأجانب صعبة رغم تدخل الاتحاد العام لعمّال السلطنة بتوفير الاحتياجات الأساسية.

يحي حمد الحجري – البلد

اترك تعليق